الخميس، 19 سبتمبر 2013

عاجل :: قوات الأمن تطهر منطقة كرداسة من الارهابيين واستشهاد ضابط شرطة بطلق ناري أثناء اقتحام القوات لمنطقة كرداسة والقبض على 48 من المطلوبين بينهم ثلاثة متهمين رئيسيين بالهجوم على قسم شرطة كرداسة


نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية قوله إن الشرطة ألقت القبض اليوم في كرداسة على 48 من المطلوبين بينهم ثلاثة متهمين رئيسيين بالهجوم على قسم شرطة كرداسة في 14 أغسطس الماضي.

وأضاف المصدر الأمني أنه "أثناء إلقاء القبض على أحد المتهمين قام بإلقاء قنبلة يدوية على القوات قبل أن يهرب، مما أسفر عن إصابة خمسة ضباط وأربعة مجندين".

وأشار إلى أنه تم لاحقا القبض على المتهم بإلقاء القنبلة وبحوزته سبع قنابل يدوية وسلاح آلي وعدد من الذخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن ضابط شرطة برتبة لواء قتل صباح اليوم في عملية أمنية قامت بها الشرطة بدعم من الجيش ضد متشددين في كرداسة بالجيزة.

وأوضح هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة قتل بعد إصابته بطلق ناري بالجانب الأيمن أثناء بداية عملية اقتحام كرداسة.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية إن العملية جاءت "تنفيذاً للأوامر الصادرة من النيابة العامة بضبط عدد من العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وأسلحة ثقيلة".

وأضاف البيان أن القوات تعرضت لإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها من قبل عناصر مسلحة اعتلت أسطح بعض المنازل، والمدارس، ومآذن المساجد فور بدء عملية الاقتحام، مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وكان 11 شرطيا قتل في هجوم على قسم كرداسة من قبل مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس الماضي بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

أصيب ضابط من قوات الشرطة بطلق نارى بالجانب الأيمن أثناء مشاركته فى عملية اقتحام وتطهير منطقة كرداسة من العناصر الإرهابية والاجرامية، وضبط المتهمين بارتكاب مذبحة مركز شرطة كرداسة، والتى استشهد على اثرها 11 ضابطا وفردا.

وقد قامت قوات الشرطة على الفور بنقل الضابط المصاب إلى إحدى مدرعات الجيش لنقله إلى المستشفى لإسعافه.

ومن جهة أخرى، رصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط سماع دوى طلقات نار كثيف بشوارع كرداسة؛ حيث بدأت قوات الأمن فى عمليات المواجهة المباشرة مع العناصر المسلحة المطلوب ضبطها، فيما شوهدات أعمدة الدخان الكثيف تتصاعد من أعلى أحد المبانى بالمنطقة.

كانت قناة المحور الفضائية، قد أظهرت في بثها المباشر من منطقة كرداسة إصابة ضابط ، بطلق ناري، عقب استهدافه من قبل مسلحين اثناء اعتلائه لسور مدرسة في المنطقة، كما نقلت صوت قوي لتبادل إطلاق النيران بين قوات الجيش واللشرطة والمسلحين.

وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن الضابط المصاب خلال عملية اقتحام كرداسة هو مساعد مدير أمن الجيزة للوحدات اللواء نبيل فراج ،والذي أصيب بطلق نارى بالجانب الأيمن أثناء مشاركته فى عملية الاقتحام، وأنه قد توفي متآثرا بجراحه فور وصوله لمستشفى الهرم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...