الأحد، 29 سبتمبر 2013

وزير التنمية المحلية خلال مؤتمر صحفى:الحكومة ستعتمد موعدًا محددًا لسير سيارات النقل بالقاهرة الكبرى..وإلغاء حظر التجوال مرتبط بالحالة الأمنية..وافتتاح ميدانى رابعة والنهضة بالتزامن مع احتفالات أكتوبر .. ودولة الامارات الشقيقة تمول بناء 5 مدارس وتطوير 21 قرية باسيوط ... شكرا للامارات ’’ جيش وحاكم وشعب ’’


وزير التنمية المحلية عادل لبيب
أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن مجلس الوزراء سيعتمد موعدًا محددًا لسير سيارات النقل بالقاهرة الكبرى، لمواجهة الكثافة المرورية، فى ظل اقتراح بفترتين "صباحى ومسائى" خلال الفترة من 5 مساء إلى 7 صباحًا خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقال لبيب خلال مؤتمره الصحفى، اليوم السبت، إن حظر التجوال مفيد اقتصاديًا، وإلغاؤه مرتبط بالحالة الأمنية، كما أن هناك تعليمات للمحافظين بعمل محاضر لمن يقوم بالكتابة على الجدران وتشويهها.

وأضاف أن افتتاح ميدانى رابعة والنهضة سيتزامن مع احتفالات أكتوبر، لافتًا إلى أن الجيش ساهم بمبلغ غير معلن فى تطويرهما.

وقال إن الإمارات تمول بناء 100 مدرسة جديدة، تبدأ العمل من العام الدراسى المقبل، كما أن اتحاد البنوك يمول تطوير العشوائيات بـ260 مليون جنيه، وتنفذها القوات المسلحة بالأمر المباشر، كما ان الإمارات تمول تطوير 151 قرية بالمحافظات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وأضاف "لبيب"

أن الإسكان والثقافة والآثار والسياحة تشارك فى خطة تطوير التحرير، لافتًا إلى أنه يتابع أعمال تطوير ميدانى رابعة والنهضة بشكل مستمر تمهيدًا لافتتاحهما مع احتفالات أكتوبر.

وتحدث لبيب خلال المؤتمر الصحفى عن أزمة المرور، قائلاً إنه سيتم عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل لمناقشة مشكلة سيارات النقل وسيتم تحديد موعد لتحركاتها داخل القاهرة وذلك سيكون فى أوقات ليس بها تكدس مرورى، لافتًا إلى أنه سيتم التنسيق فى ذلك مع وزارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية، وكذلك سيتم التنسيق مع أصحاب المحال للاتفاق على هذه المواعيد لافتًا إلى أن أزمة الميكروباص ستبدأ فى التقلص مع نزول الـ600 أتوبيس الجديدة لشوارع القاهرة.

وأكد أنه فيما يخص العشوائيات تم اللجوء إلى منظمات المجتمع المدنى وهيئات ومؤسسات الدولة للمساندة، بالإضافة لميزانية صندوق العشوائيات، لافتًا إلى أن هناك 195 منطقة تحتاج إلى 7 مليارات جنيه لتطويرها، وذلك من إجمالى 422 منطقة عشوائية، مشيرًا إلى أن اتحاد البنوك يساهم بـ260.726 مليون جنيه كدفعة أولى، وتم تحديد 15 منطقة سوف يطرحها البنك بالأمر المباشر على القوات المسلحة للتنفيذ، موضحًا أنه تم عمل الدراسات بالفعل وسيتم تسليمها للقوات المسلحة الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن صندوق تطوير الخدمات التابع لوزارة التنمية المحلية سيقوم بتطوير 15 منطقة أخرى بتكلفة 174.105 مليون جنيه، و15 منطقة أخرى بالقاهرة والجيزة بتكلفة 135.763 مليون جنيه، أى أن الصندوق يساهم بإجمالى 309 ملايين جنيه.

وأضاف لبيب أن دولة الإمارات الشقيقة قامت بتمويل تطوير 151 قرية على مستوى الجمهورية بتكلفة 2.5 مليار جنيه، بالاضافة إلى تمويل بناء 100 مدرسة على مدار العام الجارى سيتم العمل بها خلال العام الدراسى المقبل، لافتًا إلى وجود مشروع الألف قرية وهو من المشروعات المهمة جدًا.

وأوضح لبيب أن 151 قرية مرحلة أولى وتمولها الإمارات منها 29 قرية بالشرقية، و15 قرية بالبحيرة، و36 قرية بالمنيا، و21 قرية بأسيوط، و26 قرية بسوهاج، و23 قرية بقنا، لافتًا إلى وجود مرحلة ثانية تضمن 150 قرية لم يحدد بعد جهة التمويل.

وكشف لبيب عن تمويل الإمارات بناء 100 مدرسة جديدة تتمثل فى المرحلة الأولى: الشرقية مدرستان، البحيرة واحدة، المنيا 7، أسيوط 5، سوهاج 4، قنا 3، المجموع الكلى 22.

والمرحلة الثانية القاهرة 3، إسكندرية 4، دمياط 4، الدقهلية 10، الشرقية 10، القليوبية 1، كفر الشيخ 4، الغربية 5، المنوفية 3، الجيزة 11، بنى سويف 4، المنيا 9، أسيوط 7، سوهاج 5، قنا 4، الوادى الجديد 2.

وتبلغ تكلفة مدارس القرى الفقيرة 74 مليونًا و400 ألف، أما باقى المدارس 325 مليونًا 920 ألفًا، ويكون إجمالى الأموال المنفقة على تمويل المدارس 400 مليون و320، مشيرًا إلى أنه تم بدأ العمل فى بناء المدارس وسيتم تسليمها مع بداية الدراسة.


علام عبد الغفار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...