السبت، 7 سبتمبر 2013

جمعية إنقاذ الطفولة بأسيوط تجتمع بالإعلاميين لمناقشة تحسين الصحة العامة

http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G522b3c72a97a7.jpg
نظمت جمعية الطفولة والتنمية، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، لقاء بالإعلاميين بمحافظة أسيوط، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمعهد الفني الصحي بوسط مدينة أسيوط .

جاء ذلك في إطار حملة الدعوة وكسب التأييد، لنشر حقيبة صحة الأسرة، والتي تتبناها الجمعية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة .

أدارت الحوار، الدكتور أميمة الجبالي، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط، وناقش الحوار أهداف الألفية الإنمائية، وعرض خلاله ملخص لتجربة هيئة إنقاذ الطفولة في تحسين الصحة بمركز أبنوب، من خلال تنفيذ مشروع المشاركة المجتمعية لتحسين الحالة الصحية والتعليمية للطفولة المبكرة والنشء .

وخلال الحوار مع إعلاميي أسيوط، تم التطرق لعدة نقاط هامة، منها أهمية دور الإعلام في تشكيل وعي المجتمع، وإلقاء الضوء على نماذج ناجحة، للتشجيع على تكرار تلك التجارب التنموية لتحقيق استفادة أكبر لمواطني أسيوط .

وطالب الإعلاميون بضرورة التواصل المستمر مع الهيئات والجمعيات الأهلية، لمزيد من الشفافية في المشروعات المنفذة، ومدى أهميتها للمواطنين، حتى يمكن الاستفادة من تلك المشروعات فيما يخدم الشريحة الأكبر في المجتمع، والتي تمثل 69 بالمئة من المواطنين، والذين ربما يحرمهم فقرهم من حياة كريمة، خاصة مع اقتراب موعد انتهاء تحقيق أهداف الألفية الإنمائية عام 2015
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...