الاثنين، 9 سبتمبر 2013

محافظ أسيوط ومدير الأمن يعقدان صلحًا بين أولاد العمومة بقرية "أولاد إلياس" في صدفا


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/9/2013-635143413610275033-27_main.jpg
عقدت مديرية أمن أسيوط اليوم الاثنين، جلسة صلح عرفية بقرية أولاد إلياس بمركز صدفا، لإنهاء الخصومة الثأرية بين أبناء العمومة من عائلتي "أولاد نصر" في حضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط واللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير الأمن.
كما حضر عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة والآلاف من مواطني القرية والقري المجاورة لها.

بدأت مراسم الصلح بتلاوة القرآن الكريم، وفي كلمته، دعا مدير الأمن إلي نبذ العنف والخلاف بين المواطنين والتعايش في أمن واستقرار لأن الرسالات السماوية تدعوننا إلي ذلك.

أما محافظ أسيوط، فقد شكر طرفى الخصومة لتدارك خطورة الدم وتقديمهما نموذجا محترما لوقف بحور الدم بينهما، كما وجه الشكر الشكر للجنة المصالحات العرفية بالمحافظة علي مجهوداتها.

وأكد حماد أن يتوقع مستقبلا باهرا لأسيوط، نتيجة لتعاون أبنائها وحرصهم على أمنها،

وبعد كلمة المحافظ تم التصالح والتراضي بين الطرفين المنتميين للقبيلة نفسها (بيت حامد) و(بيت مصبح) وأقرا جميعا الصلح، وتعهدا علي عدم تعرض كل منهما للآخر، وأكد الحاضرون على ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدؤوب لإنهاء الخلافات الثأرية.

يذكر أن الخصومة الثأرية تعود أحداثها لشهر 8أغسطس الماضي، حين نشب خلاف بين أبناء العمومة على تجارة ورق كائنة بينهما بالشراكة في القاهرة، ووقعت مشاجرة بالأسلحة النارية راح ضحيتها أحمد أحمد محمود من "بيت مصبح"، ومحمود أحمد سيد عبيد من "بيت حامد".


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...