الجمعة، 27 سبتمبر 2013

قصر ثقافة أسيوط ينظم ندوة للفنانين التشكيليين لمناقشة معاناتهم


http://media.elwatannews.com/News/Large/79368_660_2253870_opt.jpg
نظم قصر ثقافة أسيوط ندوة بعنوان "التمركز البصري في الفن التشكيلي والحفريات والجدريات"، حضرها عدد من الفنانين التشكيليين والحفريات برعاية الدكتورة صفاء كامل حمدان مسؤولة الفن التشكيلي بالقصر، ناقشت خلالها كثيرا من القضايا التي تهم الفن التشكيلي من المشاكل التي تواجه الفن والفنانين في الصعيد والمعاناة التي يعانيها هؤلاء الفنانين من عدم وجود دعم فني ومادي ولا يوجد تسويق لإنتاجهم الفني.

كما دعت الندوة إلى عمل معارض ينظمها قصر الثقافة لتسويق وعرض الفن التشكيلي والحفريات، وطرح الحضور مشاكلهم التي عانوا منها، ومنهم الفنان التشكيلي عبدالناصر حسين باحث فني وعضو نقابة الفنانيين بالقاهرة.

وقال الفنان عبدالناصر حسين نطالب بحماية حقوق الملكية الفكرية للفنان ورعايته معنويا والاهتمام به عن طريق التكريم وإتاحة الفرصة حال قيامه بنشاط فني في رعايته ماديا، مضيفا أن الفن رسالة للمجتمع فلابد من اهتمام المسؤولين بالفنان ولو بأقل القليل ومبدئ العدالة الاجتماعية، وعدم إلقاء الضوء على الفئة المركزية التي ترى النور، في حين يعاني فنانو الأقليم والمحافظات والتبادل الثقافي، ودعوة قصور الثقافة المختلفة بين الأقاليم لدعم الأجيال.


سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...