الاثنين، 9 سبتمبر 2013

أهالي ديروط يقطعون طريق «أسيوط – ديروط» الزراعي لزيادة تعريفة الركوب


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/%D9%82%D8%B7%D8%B9-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%89-625x360.jpg
قطع مساء اليوم “الأحد” العشرات من أهالي مدينة ديروط الطريق الزراعي (أسيوط ديروط) لمدة ساعتين عند مدخل قرية نزلة ضاهر، احتجاجًا على زيادة أسعار تعريفة ركوب سيارات الميكروباص المتجهة من ديروط لمدينة أسيوط.

شهد موقف سيارات الميكروباص بديروط مشادات كلامية بين السائقين والركاب الذين يستقلون سيارات الأجرة من ديروط للذهاب إلى مدينة أسيوط والعودة، وذلك بسبب زيادة تعريفة الركوب من “3 جنيه” تسعيرتها الحقيقية إلى “5″ جنيهات، وهذا مخالف لتعليمات المرور، مما أثار غضب الأهالي ودعى إلى قطع الطريق.

وقال المهندس هيثم ماهر، أحد المواطنين بمدينة ديروط، أعمل بإحدى الشركات بمدينة أسيوط، واستقل سيارات الأجرة “الميكروباص” للذهاب إلى عملي يوميًا، ومنذ الأسبوع الماضي فوجئت بزيادة تعريفة الركوب لسيارات الميكروباص من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات وهذه زيادة كبيرة في أسعار الأجرة.

وأشار “هيثم” أن تصريحات محافظ أسيوط وإدارة المرور تأتي مخالفة للواقع الذي يعيش فيه المواطنين، كما نسمع ونقرأ في الإعلام عن انتشار لجان مرور ثابتة ومتحركة على الطرق السريعة، فأين هي؟ لا نرى أي ضابط مرور على طول الطريق من ديروط إلى أسيوط، وغياب الأمن والمرور سبب أساسي في إثارة غضب المواطنين مما دعاهم لقطع الطريق الزراعي ديروط إلى أسيوط.

وقال محمود عبد العليم، سائق ميكروباص أجرة بموقف ديروط أسيوط، إن أصحاب السيارات تحولت حياتهم إلى جحيم نتيجة الأزمات المتتالية لنقص السولار وأقساط السيارات، وزيادة أسعار السولار كان سببًا في زيادة أسعار الأجرة على المواطنين.

وفي سياق متصل انتقل العقيد علاء عبد الرحمن، مدير مباحث الشمال، يرافقه عدد من القيادات الشعبية لإقناع المواطنين لمحاولة فتح الطريق وبيان مدى الأضرار الناجمة عنه، والتي تتسبب في تعطيل المصالح العامة والخاصة للبلاد، وعلى الفور استجاب المواطنين لدعوته وقاموا بفتح الطريق الذي استمر غلقه لمدة ساعتين.

وصرح العميد عادل الخولي، مدير إدارة المرور بأسيوط، أن تعريفة الركوب لسيارات الميكروباص المتجهة من ديروط إلى مدينة أسيوط 3 جنيهات، ولكن زيادة تعريفة الركوب لم ترد إلينا أي شكاوى رسمية من المواطنين، وسوف يتم تحديد السيارات التي ترفع زيادة أسعار تعريفة الركوب ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على نيابة المرور.


أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...