الخميس، 19 سبتمبر 2013

برلمان طلائع أسيوط يرحب بقرار إعفاء الطلاب من المصروفات


عبدالرحمن مصطفى-
أصدر برلمان طلائع طلاب محافظة أسيوط بيانًا، اليوم الأربعاء، رحب فيه بقرار مجلس الوزراء بإعفاء جميع طلاب المدارس الحكومية من المصروفات الدراسية للعام الدراسى 2013/ 2014.

وأكد البيان أن قرار إعفاء الطلاب من المصروفات المدرسية إيجابي، ويصب في مصلحة الطالب لتخفيف الأعباء على المواطنين محدودي الدخل، ووصفه بـ"قرار الإصلاح التعليمي"، باعتباره قرارًا يسهم في رفع العبء عن عدد كبير من أولياء الأمور، معلنًا تأييده أي قرار من شأنه رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري البسيط.

من جانبه: قال عبدالرحمن مصطفى، عضو المكتب التنفيذى باتحاد طلاب مدارس مصر رئيس برلمان طلائع أسيوط، أن القرار أعاد الاعتبار لتعليم الفقراء ولمبادئ العدالة الاجتماعية، التي قامت من أجلها ثورة يناير المجيدة، لافتًا إلى أن السنوات الماضية شهدت حالات حرمان الطلاب الفقراء من دخول الامتحان، بسبب عدم قدرتهم على دفع المصروفات المدرسية، مما حدا ببعض الجمعيات الأهلية بجمع التبرعات لإنقاذهم.

كان مجلس الوزراء قد أصدر في اجتماعه الماضي برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، قرارًا بإعفاء طلاب المدارس الحكومية ذات المصروفات العادية من مصاريف الدراسة وشراء الكتب المدرسية هذا العام.


أنور عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...