الاثنين، 28 أكتوبر 2013

نقيب مستثمري أسيوط: 3 مليارات "كافية" لترفيق المدن الصناعية "إذا نفذت الحكومة وعودها"


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhzKu_l13FfwbJnbkNXUheCp3uxVFegIIPUtZXcXb6jLfoh7itLIc-wz8sx_V9JUhPmgXRF2h8xqr8K3M_y09lfthPOS4SAzG-65BcDDd1qkG07vcvnTogqYld-6dyeNh4X4JyyDtAEOQE/s400/23.jpg
 قال المهندس علي حمزة نقيب مستثمري أسيوط إن مبلغ الـ3 مليارات جنيه التي أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة لترفيق 35 منطقة صناعية منها 22 بالصعيد، :"إنه مبلغ جيد وكافي، بشرط قيام الحكومة بتنفيذ وعودها وضخ هذه المبالغ.

"هناك 26 مدينة صناعية بصعيد مصر، تقع 6 منها بأسيوط، جميعها مرفقة ولكن بدرجات متفاوتة"، وفقًا لـ "حمزة". مشيرًا إلى أن هناك مدينتان فقط مفعلتان بشكل قوي هما (عرب العوامر ، و الصفا ) .

وتفتقر المدن الصناعية الـ 4 الأخرى، وهم (دشلوط بديروط، و مجمع الصناعات بساحل سليم، والزرابى بأبوتيج، والمنطقة الصناعية بالكوم الأحمر بالبدارى (تحت التخطيط )، إلى الترفيق الكامل، حيث أن الصرف الصناعي بهم غير مكتمل، مع عدم وجود توصيلات للغاز الطبيعي، مما يدفع المستثمرون لاستخدام السولار الذي تزيد تكلفته عن الغاز الطبيعي بحوالي 40%"، بحسب "حمزة".، مشيرًا إلى أنه " لدى مطالبة المستثمرين وزارة البترول بمد خطوط  الغاز الطبيعي للمدن الصناعية، أجابت ( من يريد الغاز يقوم بتوصيله على نفقته الخاصة)، مما يضيف مصروفات إضافية على المستثمر حيث تتكلف هذه العملية ضعفين رأس مال المصنع الذي تم إنشاؤه ".

وطالب "حمزة" بتفعيل منظومة النقل النهري، لتراجع تكلفته بنسبة 50% مقارنة بالنقل البري.

ويشكو المستثمرون في مصر من بطء أداء الحكومة الحالية في منح الأراضي للمستثمرين، ومنح التراخيص للمشروعات الصناعية.

وتولت الحكومة الحالية برئاسة الدكتور حازم الببلاوي السلطة يوليو الماضي، عقب قيام الفريق الأول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بعزل الرئيس ذات التوجه الإخواني محمد مرسي، وإقالة الحكومة التي عينها.

وقال منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة، خلال اجتماع موسع مع جمعية مستثمري 6 أكتوبر، أمس الأحد، إن مصر تواجه مشكلات تراكمية، وإن المؤشرات الاقتصادية لدى تولي الحكومة الحالية 16 يوليو الماضي، سجلت 42 مليار جنيه عجز يالموازنة العامة للدولة، ما يمثل 13.8% من الناتج المحلي، و الدين العام 92% من الناتج المحلي، ونسبة نمو دون 2% .


منى عبد البارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...