الاثنين، 14 أكتوبر 2013

انقطاع الكهرباء بـ «العزايزة» بمركز الغنايم بأسيوط بين أحزان الأهالي ووعود المسئولين


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/0425.jpg?resize=720%2C360
تشهد قرية العزايزة بمركز الغنايم غرب مدينة أسيوط والتى يبلغ عدد سكانها 35 ألف نسمه انقطاع التيار الكهربي بصورة شبه يومية ولمدد طويلة؛ مما ألحق بالمواطنين أضرارًا كبيرة، رغم شكاواهم المريرة، والتي قابلها المسئولون بوعود وطلب مواصلة الصبر.

يقول عبد اللاه محمود رئيس الحزب الناصرى بمركز الغنايم إن انقطاع التيار الكهربى تكرر بشكل مستمر عن قرى المركز، خاصة قرية العزايزة؛ بحجة تخفيف الأحمال، حسب ردود العاملين الفنيين بكهرباء القرى؛ مما أدى إلى تشكيل لجان شعبية من أعضاء الحزب الناصري بالقرية؛ لتوعية المواطنين بعدم دفع فواتير الكهرباء.

وعن الأضرار الصحية يقول الدكتور شنودة راسم طبيب نساء وتوليد بالمستشفى القروى للقرية إن استمرار انقطاع التيار الكهربى بشكل متكرر تسبب فى عدم إجراء العديد من العمليات الجراحية، واضطررنا لتحويل العديد من الحالات إلى مستشفى الغنايم المركزى الذى يبعد عن القريه بمسافة 30 كم؛ مما يهدد حالات المرضى.

أما عبد البديع حسن صاحب محلات لحوم مجمدة فاشتكى من أن انقطاع التيار الكهربى لفترات طويلة ألحق ضررًا ماديًّا كبيرًا بالمحل الذى يحتوى على 3 ثلاجات للحوم؛ مما أفسد بعضها وجعلها غير قابله للاستخدام الآدمى، وأشار إلى أن هذه اللحوم التي تلفت تبلغ 5000 جنيه، فمن سيعوضه عن هذه الخسائر؟

عبد الحفيظ قنديل صاحب مخبز بلدى اشتكى أيضًا من أن قطع التيار لمدة خمس ساعات أفسد العجين المجهز للخبز فى الفترة الصباحية، وقال إنه اتصل بمفتشين التموين والمسئولين؛ لتعويضه عن الدقيق الذى فسد، وتعجب من أن الأهالي رغم معرفتهم بقطع الكهرباء، إلا أنهم تشاجروا مع العمال بالفرن للحصول على خبز!

وعلى الجانب الآخر أرجع رئيس الوحدة المحلية بقرية العزايزة انقطاع الكهرباء بشكل مستمر لعدم صلاحية محولات الكهرباء؛ لأنها قديمة، ولا تتحمل ضغط الكهرباء، مشددة على أنها غير قابله للاستخدام، وأنها كثيرًا ما يحدث بها ماس كهربائى يؤدي لاشتعالها، مشيرًا إلى أن الأسوأ هو أن جميع العاملين الفنيين التابعين لشركة الكهرباء بالقريه غير مؤهلين للعمل الفنى لصيانة الكهرباء؛ لأنهم تخصصات غير فنية.

من جانبه أكد إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن المحافظة قامت بتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين، كما تم حصر شكاوى المواطنين، فتبين أن نسبة 90% من شكاوى المواطنين تختص بانقطاع التيار الكهربى، وبناءً عليه تم التنسيق مع شركة الكهرباء بأسيوط؛ لوضع خطة لتخفيف الأحمال، بحيث تكون فى أوقات متفاوتة من النهار ولفترة زمنية قصيرة لا تزيد على الساعة؛ لتخفيف الحمل عن محولات الكهرباء ، مضيفًا أنه تم إدراج 8 محولات كهرباء سوف يتم استبدالها بمحولات جديدة قادرة على تغذية جميع المناطق.

فيما وعد المهندس علاء عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بأسيوط بأنه سيتم استيراد محولات كهربائية بديلة للمحولات غير القادره على تحمل الضغط، وسيتم تركيبها فور وصولها لمقر الشركة، وطالب المواطنين بالتحلى بالصبر؛ للمرور من الأزمة الراهنة.

أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...