السبت، 26 أكتوبر 2013

محافظ أسيوط: مشروع البيوجاز يحفز التنمية الريفية المستدامة بطريقة غير مركزية

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s8201325133048.jpg

أكد اللواء "إبراهيم حماد" محافظ أسيوط أن مشروع إنتاج البيوجاز والسماد من روث الحيوانات، الذى تتبناه وزارة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم الإنمائى للبيئة بالأمم المتحدة، هو طريقة مثلى لإنتاج الطاقة الجديدة ويحفز على التنمية الريفية المستدامة بطريقة غير مركزية، كما أنه يعتبر أحد أهم الطرق الجيدة لإنتاج الطاقة من المخلفات.
وأشار اللواء"حماد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قبل بدء افتتاح مشروع إنتاج البيوجاز من المخلفات الحيوانية اليوم، السبت، أن المشروع يساهم فى تخفيض استهلاك البترول ويخفض نسبة الانبعاثات من ثانى أكسيد الكربون، وينقى البيئة المحيطة بالمنازل التى يتم استخدامها فيه فى القرى.

جاء ذلك قبل بدء فعاليات افتتاح مشروع إنتاج البيوجاز بقرية أوﻻد إلياس بمحافظة أسيوط بحضور وزيرة الدولة لشئون البيئة والوفد المرافق لها، المكون من رئيسة الجهاز التنفيذى للبيئة الدكتورة "فاطمة أبو الشوك"، ورؤساء القطاعات بالوزارة، وممثلين عن وزارة الإسكان، ومدير المشروع المهندس أحمد مدحت، والمنسق العام للمشروع المهندسة"نفين مصطفى".


منال العيسوى
ضحى صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...