السبت، 12 أكتوبر 2013

محافظ أسيوط يشدد على ضرورة تواجد التنفيذيين في مواقعهم خلال أيام العيد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/12/2013-635171791011616147-161_main.jpg
شدد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على ضرورة تواجد جميع المسئولين التنفيذيين في مواقع عملهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك وقيامهم بتفقد المرافق والأسواق والمستشفيات بأنفسهم للتأكد من وصول الخدمات للمواطنين بشكل جيد، مشيرًا إلى أن أمن المواطن هو أولى أولويات عملهم من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع أجهزة الأمن.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم السبت، لمناقشة استعدادات العيد بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد، واللواء عادل زكي مدير إدارة المرور، والعميد طارق مسعد بمديرية أمن أسيوط، والعقيد محمد الجبالي مدير الحماية المدنية، والعميد علاء عمر مدير المواقف ورؤساء المراكز والأحياء ومديري المديريات الخدمية.

وقال حماد إن رؤساء المراكز والأحياء لهم صلاحية المحافظ في مواقعهم للتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم مطالبهم بعقد اجتماعات دورية مع رؤساء الوحدات المحلية والقروية لمتابعة أنشطتهم والتنبية عليهم بسرعة الإخطار بالأحداث الطارئة للتعامل المبكر معها وتداركها قبل تفاقمها.

وأكد مجدي سليم وكيل وزارة التموين، أنه تم رفع درجة الاستعداد وإلغاء إجازات مفتشي التموين والقيام بحملات مكثفة على الأسواق وشوادر اللحوم، مشيرًا إلى أن أسيوط من المحافظات المصدرة للحوم وتتوافر بها بأسعار مميزة حيث يصل سعر كيلو اللحم البقري الحي من 27: 29 جنيهًا، والجاموسي من 23: 25 جنيهًا للكيلو، والماعز والضأن 31: 33 جنيهًا كما تتوافر اللحوم المذبوحة بجميع فروع الجميعات الاستهلاكية بسعر 40: 45 جنيهًا للكيلو، و60: 65 جنيهًا بالقطاع الخاص، وهي أسعار أقرب من مثيلاتها في المحافظات الأخري، كما تم طرح كميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز بزيادة 20% لمواجهة الطلب المتزايد عليها في العيد وفصل الشتاء.

وقال الشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام شئون الدعوة بمديرية الأوقاف، إنه تم تجهيز 29 ساحة لصلاة العيد على مستوى المحافظة منهم 3 ساحات رئيسية بمدينة أسيوط، وتم فرشهم وتزويد بكل ما يلزم لراحة المصلين، كما تم تحديد أسماء الخطباء الأساسين والاحتياطيين لإلقاء خطبة العيد.

فيما أوضح محمد فؤاد كيل مديرية الشئون الاجتماعية، أنه سيتم توزيع 35 ذبيحة مقدمه من إحدى المؤسسات الخيرية في 8 مراكز بالمحافظة خلال أيام العيد فضلاً عن توزيع الحلوى والهدايا النقدية والعينية للمرضى في المستفشيات والأيتام والمسنين.

بينما أشار العقيد محمد الجبالي مدير الحماية المدنية أن 34 نقطة إطفاء على مستوى المحافظة مستعدة لتأمين ساحات الصلاة والميادين العامة والمتنزهات، لافتاً إلى أن خدمات المفرقعات تعمل على مدار 24 ساعة، وتقوم بتمشيط الأماكن الحيوية وتلقي أية بلاغات للتعامل مع الأجسام الغريبة أو المشتبه بها كما تمشط أجهزة النقل النهري شريط كورنيش النيل، والترعة الإبراهيمية لتأمين رحلات المواطنين الترفيهية.

وتابع سيد عبد الرحيم مدير مشروع العبارات النهرية أن جميع العبارات جاهزة لاستقبال العيد وتم عمل الصيانة اللازمة لها منوهًا أن تعليمات المحافظ هي أن يتم اختيار أكفأ العبارات ولا تتحرك إلا بكامل طاقمها والتنسيق مع الحماية المدنية، والإنقاذ النهري للانتهاء من جميع الرحلات قبل السابعة مساء لسهولة تأمينها وحفاظًا على سلامة المواطنين.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...