السبت، 26 أكتوبر 2013

«الكشافة الجوية» توعى شباب أسيوط بواجبهم تجاه مصر


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/731.jpg?resize=720%2C360
أقامت جمعية الكشافة الجوية، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، اليوم السبت، ندوة بمركز شباب القوصية، تحت عنوان “الحفاظ على الوطن”، وذلك من أجل توعية الشباب بواجبهم تجاه وطنهم مصر.
جاء ذلك من خلال دور جمعية الكشافة الجوية، والذى يتضمن ثلاثة محاور، هي  “سلوكيات المرور، والنظافة، والممتلكات العامة”، لتوعية الشباب في الحفاظ على الوطن، وعدم السماح لأى جهة مهما كان انتماؤها بالإضرار بمصلحة الوطن أو العبث به.
وقال يسري سيد محمد، منسق عام الجوالة، ومسئول مراكز الشباب بجمعية الكشافة الجوية بأسيوط، لـ”البديل”، إن الجمعية تحث الشباب على الارتقاء بالمجتمع، وخلق مناخ مناسب للمواطنين من خلال مشاركة الشباب الجهات الحكومية فى تنظيم حركة المرور، وتعليق لافتات بالشوارع الرئيسية والميادين توضح تعليمات المرور وأسماء الشوارع والاتجاهات، وعقد ندوات لتوعية المواطنين بسلوكيات وآداب المرور حفاظًا على سلامتهم.
كما أوضح منسق الجمعية فى الندوة، أن مشروعات الجمعية تتضمن نظافة القرية المصرية، وأيضا المدن، وتوعية المواطنين بمدى خطورة إلقاء المخلفات والقمامة بالأماكن العشوائية وبالقرب من التجمعات السكنية والمدارس والمصالح الحكومية، ومدى أضرارها على المواطنين، كما تقوم جمعية الكشافة بالتنسيق مع المحليات على تقديم خدمة النظافة بجهود الشباب فى جميع القرى والمدن، بحيث يتم وضع أجولة بلاستيكية مطبوع عليها اسم الجمعية، وتسلم للأسر أول كل شهر، للقضاء على أزمة القمامة والمخلفات.
وأضاف “يسري”، فى كلمته، أن الجمعية تهدف إلى حماية الممتلكات العامة، من خلال انتشار لجان من الشباب كورديات ثابتة ومتحركة بمحيط الممتلكات العامة ليلاً، لكى يقدم الشباب نموذجًا مثاليًا فى الحفاظ على ممتلكات الشعب ومشاركة الشرطة فى أداء واجبها الوطنى.
وفى سياق متصل، حضر الندوة المهندس جمال زكى رئيس مدينة القوصية، وسيد عبد الفتاح مدير إدارة الشباب والرياضة، كما توافد المئات من الشباب، خاصة شباب الجامعات، للمشاركة فى الدور البناء الذى تقوم به الجمعية تجاه المجتمع، حيث قام رئيس مدينة القوصية بدعم الجمعية بسيارة نظافة حديثة، لإسعافهم فى جمع كميات المخلفات من المنازل، كما دفع بعدد من عمال النظافة للتنسيق بالعمل مع الشباب.
وأشار مدير إدارة الشباب والرياضة بالقوصية، إلى تقديم كافة الإمكانات المتاحة لدى مراكز الشباب، لدعم جمعية الكشافة والعمل على تحقيق مبادئها، ومن أبرزها توفير صالات لتعليم المهن الحرفية للشباب.

أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...