السبت، 12 أكتوبر 2013

الغرفة التجارية بأسيوط: أسعار الخضر والفاكهة تعدت القوائم الاسترشادية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/63/3/500x282o/346.jpg?q=1
قال أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط عاطف يوسف إبراهيم، إن أسعار الخضر والفاكهة واصلت ارتفاعاتها وتعدت أسعارها الأسعار الاسترشادية الأسبوعية التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بدءًا من اليوم السبت.

أضاف أن أسعار الطماطم ارتفعت إلى 4.00 جنيهات للكيلو والبطاطس 6.50 جنيهات للكيلو والباذنجان إلى 2.50 جنيه للكيلو والفلفل الأخضر إلى 4.00 جنيهات والمانجو إلى 13 جنيها للكيلو.

وأرجع هذا الارتفاع إلى أن الكميات الواردة من أسواق الجملة تراجعت بصورة كبيرة، فضلا عن أن المعروض به نسبة تالفة كبيرة تساهم في جزء كبير من ارتفاع الأسعار وخاصة الفاكهة، مشيرا إلى أن هناك مبالغة من تجار التجزئة في رفع الأسعار.

وضرب إبراهيم أمثلة على ذلك بأن سعر الطماطم يباع في الجملة من 1.50 إلى 2.00 جنيه في حين أن سعره بالسوق 4.00 جنيهات للكيلو والفلفل الأخضر جملة يباع بسعر 1.50 إلى 2.00 جنيه للكيلو وفي حين أن سعره بالسوق 4.00 جنيهات.

وعن مشكلة ارتفاع أسعار البطاطس، فإنها ترجع إلى نقص الكميات المعروضة نظرًا لتصدير جزء كبير منها إلى دول أوربا وأمريكا والغرفة تناشد الجهات الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق والحد من جشع التجار وخاصة في أيام الأعياد
والمناسبات. 


سويفى رشدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...