الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

الجزيرة تقاضى التليفزيون بعد بث فاصلة "مصروغانا"..ورئيس الاتحاد المصرى:"واحدة بواحدة والبادى أظلم" وقناة قطر نسيت سرقة البث في اعتصام رابعة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/64/8/360x232o/140.jpg?q=1
    الجزيرة: نعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وقف التعدي على حقوقنا الحصرية بدون وجه حق
     مدير البرامج الرياضية بالتليفزيون المصرى :
    فوجئنا بعرض مباراة مصر وغانا على القناة الثانية .. ولا نعلم من اتخذ قرار البث
    المفاوضات بيننا وبين الجزيرة استمرت حتى الرابعة عصراً.. وفشلت بعد إصرار الشبكة القطرية على تقاضى 3 ملايين دولار
     رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون: طبقنا مبدأ المعاملة بالمثل مع "الجزيرة".. وأذعنا المباراة لاستخدامهم سيارات بث مسروقة برابعة العدوية


أعلنت قنوات "الجزيرة" الرياضية أنها ستقاضى التليفزيون المصري للتعدي على حقوقها، بعدما قام الأخير عبر قانتى "نايل سبورت والقناة الثانية" مباراة مصر وغانا المؤهلة لكأس العالم، دون الإعلان عن ذلك مسبقاً .

ونشرت قنوات "الجزيرة" الأرضية تنويهاً عبر قناتها جاء فيه : "قنوات الجزيرة الرياضية تعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وقف التعدي على الحقوق الحصرية التي تملكها بدون وجه حق".

وأبدي هشام رشاد، مدير عام البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري، اندهاشه من إذاعة مباراة مصر وغانا على القناة الثانية ببثها الأرضي، مؤكدا ان جميع العاملين بإدارة البرامج الرياضية فوجئوا بوجود المبارة على الشاشة، نافياً علمه بالجهة مصدرة القرار"

وكشف رشاد عن فشل المفاوضات التي استمرت حتى الرابعة من عصر اليوم بين الجزيرة والتليفزيون المصري بعد تمسك الجزيرة بالحصول على 3 ملايين دولار نظير بث المبارة على التليفزيون المصري، وهو ما رفضه التليفزيون، خاصة أن المبارة تعرض فى بث مفتوح على قنوات الجزيرة.

وجاء الإعلامي عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، اليوم الثلاثاء، ليؤكد أن الاتحاد يطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع قناة الجزيرة القطرية.

وقال الأمير فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": "أن عدم احترام حقوق قناة الجزيرة في مباراة مصر وغانا جاء على خلفية عدم اعتراف الجزيرة بحقوق التليفزيون المصري في سيارات الإذاعة الخارجية التي قامت باستخدامها القناة القطرية لمدة 41 يوما أثناء اعتصام رابعة العدوية، دون دفع "مليم واحد" من مستحقات الاتحاد عن تشغيل هذه السيارات.

وأضاف الأمير، ان اتحاد الإذاعة والتليفزيون لن يلتزم بأي حقوق لقنوات الجزيرة، أو أية أحكام لصالحها طالما لم تحترم هي الأخرى حكم القضاء المصري بعدم مزاولتها النشاط من داخل الأراضي المصرية.

وكان "صدى البلد" قد نشر استطلاع رأي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لمعرفة آراء القراء حول موقف التليفزيون المصرى من إذاعة المباراة التى تمتلك قناة الجزيرة الحقوق الحصرية لبثها، وهل لهذا علاقة بالاستيلاء على سيارات البث التابعة للتليفزيون المصري واستخدامها من قبل القناة القطرية باعتصام رابعة العدوية. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...