الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

نائب رئيس الغرفة التجارية باسيوط :: الأسعار الاسترشادية «حبر على ورق» فى المحافظات ومحافظات الصعيد تعانى من ارتفاع أسعار النقل التى تضاف إلى تكلفة السلعة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/143023_660_02936_22.JPG?itok=eELToUUd
فشلت قائمة وزارة التموين الخاصة بالأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة فى ضبط الأسعار فى الأسواق فى محافظات الصعيد.

وقال سيد حسانين، نائب رئيس الغرفة التجارية فى أسيوط، إن محافظات الصعيد تعانى من ارتفاع أسعار النقل التى تضاف إلى تكلفة السلعة. وأضاف أن معالجة الأمور بشكل جزئى تؤدى إلى نتائج سلبية، وأنه لا بد من الإنصاف والمساواة بين مختلف قطاعات الإنتاج والمستثمرين. وطالب بألا يترك قطاع يعمل وفق آلية العرض والطلب، فيما تُفرض على قطاع آخر أسعار استرشادية أو إجبارية. وأشار إلى عدم وجود إلزام فى السوق الحرة للتسعيرة الجبرية أو حتى الاسترشادية. من جهته، قال رمضان العبد، الأمين العام للغرفة التجارية فى سوهاج، إن اختلاف الأسعار فى المحافظات يمثل أبلغ رد على عدم الالتزام بالتسعيرة الاسترشادية من جانب التجار، وإن هناك عدداً كبيراً من التجار لا يعلمون عنها شيئاً. وأضاف أن محافظات الصعيد ما زالت تعانى من غياب الأمن بسبب بلطجية الطرق، ما يمثل صعوبة فى تطبيق الأسعار الاسترشادية.

ورصدت «الوطن» أسعار السلع فى بعض المحافظات، حيث تباع «الطماطم» بسعر جنيه للكيلو فى سوهاج، بينما يصل سعرها فى جنوب سيناء إلى 4 جنيهات، ويباع «البصل الأحمر» بـ2 جنيه فى الغربية بارتفاع قدره 50% عن سعره فى قائمة الأسعار الاسترشادية، ويباع «الباذنجان الأبيض» فى الإسماعيلية بسعر 5 جنيهات، بينما سعره فى القائمة 2.5 جنيه، ويباع «الخيار البلدى» فى الإسكندرية بـ6 جنيهات، بارتفاع أكثر من 3 جنيهات عن سعره فى القائمة الاسترشادية، وفى أسيوط يباع «القلقاس» بـ8 جنيهات بارتفاع 100% عن سعره فى القائمة، كما يباع «الثوم» فى الأقصر بـ25 جنيهاً، بارتفاع 12 جنيهاً عن سعره فى القائمة.

ولم يختلف الأمر كثيراً فى الفاكهة، حيث يباع «البرتقال» بـ3 جنيهات وفقاً للأسعار الاسترشادية بينما يباع فى كفر الشيخ بـ7.50 جنيه، و«الموز البلدى» بـ6 جنيهات بينما يباع فى قنا بـ3.50 جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...