الأحد، 20 أكتوبر 2013

عميد كلية التربية الرياضية السابق بجامعة اسيوط ينتقد تصريحات وزير الرياضة حول نكسة كوماسى


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/physicalden.jpg


انتقد الدكتور طارق عبد العزيز عميد كلية التربية الرياضية السابق بجامعة اسيوط تصريحات طاهر ابوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة بشأن نكسة كوماسى الثانية التي منى فيها المنتخب المصري بهزيمة كبيرة1/6 أمام نظيره الغاني في التصفيات النهائية لكأس العالم في البرازيل2014.
وأكد أن الثورة المطلوبة فى الرياضة المصرية ليست باحلال جيل من اللاعبين مكان جيل اخر كما ذكر وزير الرياضة ولكن بتقديم حلول علمية غير تقليدية تتم على 3مسارات هى زيادة نسبة الممارسين ورسم خريطة رياضية لمصر ونشر ثقافة الاحتراف الخارجى ـ حسب قوله .
وطالب طارق بنشر قاعدة الممارسة فى جميع الالعاب الرياضية بين الشعب المصرى لنسبة لاتقل عن 25 %من تعداده حتى يتسنى انتقاء افضل العناصر فى الفرق واختيار العناصر السوبر إلى المنتخبات المصربة فى جميع اللعبات مشيراً إلى أن نسبة الممارسة فى جميع البلدان المتفوقة رياضيا تترواح بين 25 %الى 30%.
وطالب عميد كلية التربية الرياضية وزير الشباب بالتوزيع الجغرافى للعبات الفردية حيث ان هناك أقاليم معينة تتفوق فى بعض الألعاب مثل المصارعة ورفع الأثقال في أسيوط .
وأشار عبدالعزيز إلى أن الضلع الثالث فى الثورة يتمثل فى نشر ثقافة الاحتراف بين صفوف اللاعبين لنقل الخبرات والمهارات التي تتفوق فيها الدول المتقدمة رياضيا ووضع نقاط تفوق للمحترفيين المصريين ولا يكون العائد المادى فقط هو المطلوب من الاحتراف


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...