الأحد، 13 أكتوبر 2013

محافظ أسيوط يلتقي شباب الوفد لمناقشة مشاكل عزبة الأقباط والجبانات


محافظ أسيوط يلتقي شباب الوفد لمناقشة مشاكل عزبة الأقباط والجبانات
التقى محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، اليوم السبت، لجنة العمل الجماهيري بالوفد وعددا من الشباب وممثلين عن أهالي عزبة الأقباط وعزبة الجبانات بالبداري، لمناقشة مطالب الأهالي.

وحضر اللقاء سكرتير عام المحافظة ورئيس مجلس مدينة البداري.

وبدأ شباب الوفد بعرض مشاكل أهالي عزبة الأقباط وعدم وجود مكتب بريد بالعزبة رغم صدور قرار تخصيص سابق بها منذ سنوات وعرض محمود معوض نفادي القيادي بشباب الوفد سوء حالة الطريق المؤدي إلى دير الأانبا هيرمينا بالرغم من كونه واحدا من أهم المعالم الأثرية القبطية بأسيوط وحاجته أيضا إلى بعض الترميمات الخارجية.

وطالب «نفادي» بالانتهاء من تمهيد الطريق ورصفه وإنهاء إجراءات عمل مكتب بريد للعزبة خصوصا أن القرية يقطنها نحو 7 آلاف مواطن.

ومن جانبه، وافق محافظ أسيوط على إدراج طريق الدير ضمن خطة المحافظة (2013-2014) وأعلن موافقته أيضا على عمل مكتب بريد لأهالي العزبة، ووجه رئيس مجلس المدينة بالانتهاء من الإجراءات.

وناقش عقيل إسماعيل عقيل، القيادي بشباب الوفد، مشكلة الصرف الصحي بالعزبة وعدم الانتهاء أو تنفيذ المشروع في العزبة وتم الاتفاق على إدراج المشروع وتنفيذه في حالة وجود قطعة أرض ملك دولة مناسبة للمشروع أو في حالة تعاون الأهالي وتبرعهم بقطعة أرض.

ومن جانبه، وعد «عقيل» بعمل لقاء موسع مع أهالي العزبة لحثهم على التبرع بقطعة أرض.

وأخيرا ناقش عبد العاطي أحمد عبد العاطي، القيادي الوفدي مشكلة عزبة الجبانات بالبداري وارتفاع سعر حق الانتفاع لأراضي الدولة المقيم عليها آلاف من الأهالي بالعزبة وهم معدومو الدخل مما تسبب في تعرض بعضهم للحبس لعدم قدرتهم على الدفع.


سويفى رشدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...