الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

محافظ اسيوط يشارك فى الاجتماع التحضيري لمنتدى تنمية محافظات جنوب مصر بالأقصر


http://dostor.org/images/stories/j7urm9zt.jpg
عقد بمدينة الأقصر اليوم الأربعاء، الاجتماع التحضيري الثاني للإعداد لإقامة المنتدى الاقتصادي الدولي الأول لتنمية محافظات جنوب مصر، والذي سيعقد في الأقصر خلال شهر يناير المقبل بمشاركة رجال أعمال وخبراء من 50 دولة من دول أمريكا اللاتينية والبلدان العربية والأوروبية والأفريقية بمختلف قارات العالم.
وشارك في فعاليات المؤتمر محافظو الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج وأسيوط، بجانب مسئولين بالهيئة المصرية العامة للتنمية الصناعية، ومنظمي المنتدى من مجلس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية ومؤسسة الجنوبي للتنمية، وبعض رجال الأعمال من السعودية والصين وأمريكا.
حيث أعلن الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز رئيس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية، خلال مشاركته في المؤتمر، أنه يجرى بحث فرص التعاون والتبادل التجاري وبذل أقصى الجهود لدخول المستثمرين العرب والأجانب لصعيد مصر والمساهمة في تنميته والاستفادة من فرص العمل المتاحة به.
ومن جانبه قام اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بعرض فرص الاستثمار المتاحة في الأقصر في المجالات السياحية والزراعية والصناعات الخفيفة من بينها إقامة مشروع لربط غرب الأقصر بشرقها من خلال تسيير تلفريك فوق النيل مرورا بمعابد وآثار الأقصر.. وإقامة منتجع فندقي بهضبة الطود السياحية جنوب الأقصر بطاقة أربعة آلاف غرفة.. ووجود 16 ألف فدان صالحة للاستصلاح والزراعة بالمحافظة.. كما قام محافظو أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان بعروض مماثلة لفرص الاستثمار بمحافظاتهم.
وقال الدكتور صلاح أبو المجد، أمين عام مجلس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية وأمين عام المنتدى خلال الكلمة الافتتاحية، إن أهم أهداف المنتدى إنشاء بنك دولي متخصص لدول الجنوب  في المجال الاقتصادي والاجتماعي.. يتم من خلاله تأسيس شركات تكون تابعة للبنك وتقوم بالإشراف على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع المجتمع المحلى وقطاع رجال وسيدات الأعمال.
وقال إن المؤتمر يهدف للتحضير لفعاليات وأعمال المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية صعيد مصر والذي سيقام سنويا في الأقصر، وسيشارك في دورته الأولى التي تستمر ثلاثة أيام 300 من رجال الأعمال بمصر ودول أمريكا اللاتينية، ويشهد عرضا لفرص الاستثمار المتاحة بأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادي الجديد بجانب الأقصر..  وذلك في مجالات السياحة وتوليد الطاقة المتجددة واستصلاح الأراضي والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن المنتدى الذي سيصاحبه معرض صناعي يهدف لجذب استثمارات لمحافظات الصعيد بقيمة 2 مليار دولار.

هدى خليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...