الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

أوقاف أسيوط: الاعتداء على الكنائس وزعزعة أمن المواطنين يحرمهما الإسلام


وزارة الأوقاف
قال عبد الرءوف المغربى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، لـ”البديل”، اليوم الثلاثاء، إن الاعتداء على الكنائس وقتل الأقباط وزعزعة أمن المواطنين، أشياء يحرمها القرآن والسنة.
وأضاف”المغربى”، أن الشريعة الإسلامية تحدثنا عن حرمانية الاعتداء على الأماكن المقدسة القبطية، وأيضا حرمة قتل وسفك دماء الأقباط في قول الله تعالى”من قتل نفسًا بغير حق كأنما قتل الناس جميعًا”، وفي الحديث الشريف” إنى أوصيكم بأقباط مصر فإن لى فيهم نسبا وصهرا”.
وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن المسلمين والأقباط سيحافظون على ميثاق الوحدة الوطنية، وسيظلون على قلب رجل واحد مسلم ومسيحى لوأد الفتنة، كما حدث فى ثورة 25 يناير، ولم تؤثر على علاقاتهم هذه الأعمال التى تهدف إلى نزع فتيل الفتنة بينهما، وأيضا على الإخوة الأقباط ألا ينصاعوا وراء الشائعات التى يروجها أعداء الإسلام والتى تهدف إلى زعزعة أمن البلاد، وتوثر على علاقاتهم بالمسلمين فى ربوع البلاد.
وأكد “المغربى”، أن المسلمين هم أول من يحافظون على أرواح إخوتهم الأقباط، وهم الذين قاموا بحماية الكنائس والأديرة أثناء الأحداث التى شهدتها البلاد عقب ثورة 30 يونيو.
كما أدان “المغربى” حادث الاعتداء الذى وقع أمام كنيسة العذراء بالوراق بمحافظة الجيزة، والذى راح ضحيته 3 أشخاص، وأصيب عدد من الأقباط أثناء حفل زفاف أحدهم، إثر إطلاق مجهولين أعيرة نارية على الكنيسة.
وتقدم وكيل وزارة الأوقاف، بخالص العزاء لأسر الضحايا والمصابين، متمنيًا لهم الشفاء العاجل.


أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...