الجمعة، 25 أكتوبر 2013

حزب الوفد بأسيوط يطالب الحكومة بإجراءات فورية لمواجهة الغلاء


د. محمد أبو شادى وزير التموين
طالب شباب حزب الوفد بأسيوط الحكومة بسرعة اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة نار الغلاء التى تحرق جيوب المواطنين، وذلك فى ظل ارتفاع أسعار جميع السلع الضرورية للمواطنين بشكل جنونى فاق كل الحدود، وأمام عجز حكومى واضح لمواجهة جشع التجار.
وتساءل عقيل إسماعيل عقيل، القيادى بشباب الوفد، فى بيان لهم صباح اليوم الجمعة، "متى ستطبق التسعيرة الجبرية على السلع؟، ولماذا هدد وزير التموين بفرضها وهو عاجز عن اتخاذ هذا القرار؟ ولماذا أعطى المواطنين أملا فى حياة كريمة وهو غير قادر على تحقيق ذلك؟".

وأكد عقيل أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على لسان محمود دياب مستشار وزير التموين والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، أنها حصلت على موافقة الحكومة على تطبيق التسعيرة الجبرية يوم الأحد 20/10/2013.

من جانبه، طالب عبد العاطى أحمد عبد العاطى، القيادى بوفد أسيوط، وزير التموين بتنفيذ وعوده للمواطنين، وإلا عليه ترك منصبه فورا، وقد أكد سابقا أن التسعيرة الاسترشادية التى أصدرتها وزارته وشملت 28 صنفاً من الخضر والفاكهة، فرصة أمام التجار لإثبات حسن النوايا والالتزام بها، بهدف تخفيض الأسعار، وهدد بأنه فى حال تجاهل التجار لها والتلاعب بالأسعار الموجودة بها، ستتخذ الحكومة العديد من الإجراءات الصارمة لضبط الأسواق، من بينها تطبيق تسعيرة جبرية، خاصة أن المواطن يجب أن يشعر بأن هناك تغييراً وتحسناً حدث بعد الثورة، التى ردت إليه جزءاً من كرامته، وهذا ما لم يحدث حتى الآن، وبذلك يكون ما أثير عن فرض التسعيرة الجبرية شو إعلامى من قبل الوزير. 

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...