الخميس، 31 أكتوبر 2013

الخارجية تواصل اتصالاتها للعثور على المفقودين بليبيا واصابة مواطنين من محافظة اسيوط بطلقات نارية بعد تسللهم للحدود الليبية بطريق غير مشروع


الخارجية تواصل اتصالاتها للعثور على المفقودين بليبيا
ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه تم مؤخراً إنقاذ عدد (9) مصريين في الصحراء الليبية بواسطة مجموعة من الصياديين البريين الليبيين، من ضمن مجموعة الـ 60 الذين سبق أن تسللوا بطريق غير شرعي إلي داخل الأراضي الليبية عبر الأسلاك الشائكة من السلوم جنوب منفذ إمساعد الليبي ثاني أيام عيد الأضحى. وقد تم تسليم الأفراد التسعة لمركز الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء شرق ليبيا.
أضاف المتحدث أنه طبقاً للمعلومات المتوافرة لدي السفارة المصرية في طرابلس بالتنسيق مع الجهات الليبية المعنية، فقد سبق إنقاذ شخص مصري يدعي بشار عبد السميع عطية حسان، في حين تم العثور علي جثتين من ضمن المجموعة هما: بدر فزاع عطية حسان والآخر يدعي محمد مصطفي سعيد محمد.
وأوضح المتحدث أن المعلومات المتوافرة حول مصير المجموعة الأخري التي تسللت من إلى الحدود الليبية بإجمالي 12 شخصاً، تشير إلي أن الشخصين الذين أصيبا بالنيران علي الجانب الليبي للحدود بعد تسللهما يدعيان: “رائد عطا عبد العليم” من محافظة أسيوط، مواليد 12/9/1992، و”أحمد محمد عطية” من محافظة أسيوط، مواليد 10/8/1987. وذلك بخلاف متسلل مصري آخر أدي انفجار لغم ارضي إلي بتر ساقه اليمني ويدعي جمعة هلال إسماعيل من مركز العدوة بالمنيا. وقد تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى طبرق.
ونوه إلي الاتصالات المستمرة بين وزارة الخارجية والسفارة المصرية في طرابلس تجرى على مدار الساعة وتتم بالتعاون الكامل مع السلطات الليبية المعنية للبحث عن مفقودين آخرين في الصحراء الليبية، خاصة مع مكتب الغرفة الأمنية بطبرق ومع رئيس المجلس المحلي بالمدينة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...