الاثنين، 28 أكتوبر 2013

إعلام أبو تيج ينظم ندوة"أكتوبر والدروس التنموية المستفادة"


نفذ مركز إعلام أبو تيج بمحافظة أسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، ندوة كبرى بعنوان "معجزة الانتصار والدروس التنموية المستفادة".
وذلك لطلاب الشهادة الإعدادية.. صرح بذلك محمد بكري، مدير مركز إعلام أبو تيج، وقال إن الندوة أقيمت أمس بحضور 50 طالبا بالشهادة الإعدادية بمدرسة الدكتور زكي عبد المتعال بقرية الدوير بمركز صدفا جنوب أسيوط.

وهو اللقاء الثالث بالمدارس خلال هذا الشهر ضمن احتفال هيئة الاستعلامات بالذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر المجيد، تحت رعاية السفير أمجد عبد الغفار رئيس الهيئة، وبإشراف علي النويهي رئيس قطاع الإعلام الداخلي.
وأشار محمد بكري إلى أنه حاضر في اللقاء أحمد مصطفى مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام أبو تيج، وخلاله قام بعقد مسابقة سريعة للوقوف حول معلومات الطلبة عن حروب مصر مع إسرائيل ونتائجها وأسبابها..
وأعقبها محاضرة ثقافية ثم طرح للتساؤلات حول موضوع اللقاء للتأكد من استيعاب الطلاب للمعلومات، وهو الأمر الذي اتضح نجاحه بشدة لاهتمام الطلبة بالتعرف علي الجوانب الدقيقة للحرب وأرقامها ومعلوماتها وأسباب الانتصار والتي من خلالها تم تطبيق العديد من القواعد التنموية التي بدأت منذ نكسة يونيو عبر اعتماد أهل الكفاءة دون أهل الثقة، وكذلك التخطيط العلمي والإدارة وهي الأمور التي كانت مفقودة في الحروب السابقة مع إسرائيل، بالإضافة لروح العمل الجماعي والانتماء الوطني لدى جميع أبناء الوطن.
وأوضح أحمد مصطفى، مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام أبو تيج، أن اللقاء تضمن توضيح علاقة الهزيمة بتعطل التنمية بكافة مجالاتها ومن ثم توضيح مفهوم التنمية وعلاقتها بالحرب والتي تطلبت تنمية بشرية حدثت فعليا خلال النكسة، كما كان واضحا في علماء مصر وإسهاماتهم خلال هذه الفترة، وكذلك ما حدث داخل الجيش من الاعتماد علي مراكز بحثية عسكرية وتخطيط وإدارة ونماء بشري متميز.
كما تم التعرض خلال اللقاء لما كان بين معجزة النصر وتحقيق مختلف مفاهيم التنمية الأخرى؛ حيث التنمية الاقتصادية التي كانت متوقفة ودواعمها المختلفة بما فيها السياحية وكذلك تحقيق النصر لإمكانية التنمية البشرية والاجتماعية وما ساهمه النصر أيضا في التنمية الثقافية عبر ما يعرف بتأكيد الهوية والانتماء الوطني الذي حاولت إسرائيل اللعب عليه ومازالت.
منوها إلى أنه خلال نهاية اللقاء تم التعرض لألاعيب الاتصال الإلكتروني المستخدمة لمحاولة تشويه الحقائق التي اعترفت بها إسرائيل كما كبرى المعاهد العسكرية في أوروبا وأمريكا.


حمزة محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...