الجمعة، 22 نوفمبر 2013

بالفيديو ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في السعودية الى 54 شخصاً ونشطاء باسيوط يدشنون حملة لتوعية الطلاب حول الفيروس التاجي (Coronavirus) ورئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب بجامعه اسيوط يتحدث عن أعراض الفيرس وطرق الوقاية منه


 أعلنت وزارة الصحة السعودية أول أمس الاربعاء وفاة مواطنة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الكلي للذين توفوا بهذا المرض الى 54 شخصا.

واكدت الوزارة على موقعها الالكتروني وفاة مصابة بالفيروس الاولى وهي مواطنة بمنطقة الرياض "73 عاما" تعاني من عدة امراض مزمنة.

واضافت ان مواطنا "65 عاما" من منطقة الجوف الشمالية، يعاني من عدة أمراض مزمنة اصيب بالفيروس ويتلقى علاجه في منطقة الرياض بالعناية المركزة.

وبذلك، يبلغ عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا 54 شخصا من بين 129 اصابهم المرض في السعودية.

وفي الاجمالى، تشكل السعودية اول نواة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وسجلت اكبر عدد من الاصابات منذ ظهور الفيروس في سبتمبر 2012.

يذكر ان الوزارة اعلنت في الحادى عشر من الشهر الحالي وللمرة الاولى اكتشاف جمل مصاب بفيروس كورونا في محافظة جدة، غرب المملكة.

وطالما اعربت منظمة الصحة العالمية عن اعتقادها بأن الفيروس ينتقل عبر الحيوانات لكنها لم تتمكن حتى الان من العثور على اثباتات ملموسة على ذلك.


طارق الخياط
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...