الخميس، 7 نوفمبر 2013

60 بلاغًا لمديرية أمن أسيوط بسبب الخلافات في الحصول على أسطوانات الغاز


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/Ali-contention-gas-cylinders1740.jpg
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن أسيوط 60 بلاغًا من أهالي قري محافظة أسيوط ، تتضمن وقوع اشتباكات بالأيدي والشوم، بسبب تصاعد أزمة أنابيب الغاز بالمحافظة، وقيام عدد من اصحاب المستودعات بإشهار الأسلحة النارية لتخويف المواطنين في الحصول على أسطوانات الغاز، بحسب البلاغات.

وأفاد مراسل «الشروق»، أن قري ومدن مراكز البداري وأبوتيج وصدفا وديروط والقوصية ومنفلوط ، تشهد اشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية، بين الأهالي وبعضهم من ناحية وبين اصحاب المستودعات من ناحية أخرى، بسبب التزاحم الشديد للحصول على أسطوانة الغاز .

وقال عدد من الأهالي، إن أصحاب المستودعات يقومون بتوزيع 80% من الكميات المخصصة إلى أصحاب الكارو لإعادة بيعها في السوق السوداء، وذلك في ظل غياب الرقابة من المسئولين منذ الأسبوع الماضي.

على الجانب الآخر، أصدرت الغرفة التجارية بأسيوط ، أمس الأربعاء، بيانًا تنتقد فيه تفاقم أزمة أسطوانات الغاز بجميع قرى المحافظة.

وأشار عاطف يوسف أمين عام الغرفة، أن سبب تفاقم الأزمة بقري المحافظة يرجع لغياب الرقابة من مسئولي التموين والمحليات، مطالبًا المحافظة بتشكيل لجان من المتابعة الميدانية لمتابعة توزيع كميات أسطوانات الغاز.

من جانبه، قال مصدر بتموين أسيوط لـ"الشروق"، إن سبب تفاقم الأزمة انخفاض النسبة المخصصة للمحافظة إلى 25% عقب إجازة عيد الأضحى بسبب عدم وصول المواد الخام .

بينما أشار مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة، في تصرح خاص، أن سبب الأزمة يرجع إلى عمليات الاستهلاك الشديد وتخزين المواطنين عند دخول فصل الشتاء، نافيًا أن يكون هناك تخفيض من المحافظة للأسطوانات.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...