الخميس، 21 نوفمبر 2013

«الاتحاد الوطنى» يقرض «رجال أعمال أسيوط» 80 مليون جنيه


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/20-11-2013/%D8%A8%D9%86%D9%83%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%89.jpg
كشف الدكتور سليمان مصيلحى، الأمين العام لـ«جمعية رجال أعمال أسيوط» عن موافقة بنك الاتحاد الوطنى على منح جمعيته قروضًا بقيمة 80 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة «SME’s» ومشروع بشائر الخير.

وقال مصيلحى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الشركة المصرية للتأمين التكافلى ستقوم بضمان مخاطر عدم السداد للقرض الممنوح من بنك الاتحاد الوطنى، لافتًا إلى أن ذلك كان شرطًا من شروط قبول البنك لإقراض الجمعية.

وأشار أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط، إلى أن الحد الأدنى لقروض المشروعات الصغيرة يبدأ من 2000 جنيه وحتى 25 ألف جنيه على فترة سداد أقصاها 18 شهرًا فقط.

وأوضح أن هناك اختلافًا فى نظام المنح - السيستم - الخاص بمشروعات بشائر الخير وبرامج المرأة المعيلة التى تقل فى بعض البرامج عن ألفى جنيه، وتصل مدد السداد فيها إلى أسبوعين أو شهر وحتى 3 شهور بسبب قصر مدة المشروع وسرعة جنى ثماره.

وعلى صعيد متصل، أكد مصيلحى، وجود مفاوضات حالية بين «جمعية رجال أعمال أسيوط» وبنك الإسكندرية سان باولو، وذلك للحصول على قروض للمشروعات الصغيرة بقيمة 325 مليون جنيه.

وأوضح أن المفاوضات مع بنك الإسكندرية سان باولو وشيكة الحسم، لافتًا إلى أن الحصول على الرد القاطع من إدارة البنك بإيطاليا سيكون بداية الشهر المقبل، خاصة بعد اكتمال كل المستندات والأوراق اللازمة للحصول على قروض المشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أنه حال الحصول على القروض سيتم إبرام عقد مع شركة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى يقضى بضمان مخاطر عدم السداد لتلك النوعية من المشروعات والتى تتفرد بها الجمعية لخبرتها الطويلة فى الضمان من ناحية، علاوة على خبرة جمعية رجال أعمال أسيوط وبنك الإسكندرية فى التعامل مع جمعية التعاونى.

ولفت إلى أن محفظة القروض النشطة بالجمعية، وصلت إلى 314 مليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضى، ويستفيد منها 263 ألف عميل، موضحًا أن إجمالى تعاملات الجمعية منذ بدايتها تخطى حاجز 4 مليارات جنيه لخدمة 1.2 مليون عميل.

ومن المعروف أن هدف جمعية رجال أعمال أسيوط التى تم تأسيسها فى عام 1996 هو تنمية ورفع مستوى المعيشة للأفراد، وتعزيز قيم المشاركة وتنمية الأعمال غير الحكومية، بالإضافة إلى تعزيز المبادرات الفردية، فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة لمحاربة البطالة، ونشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


مروة عبد النبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...