الاثنين، 18 نوفمبر 2013

تظاهر طلاب المحظورة بجامعتي الأزهر وأسيوط احتجاجا على محاكمة المعزول


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/s720x720/1467212_672180169493632_1895642633_n.jpg
تظاهر اليوم المئات من طلاب جامعة أسيوط المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" أمام قاعة النيل الكبرى بكليتي التجارة والحقوق احتجاجا على محاكمة المعزول وما وصفوه بالانقلاب العسكري والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم من قبل قوات الأمن.

ورفع المتظاهرون شعارات رابعة مرددين هتافات منها "إحنا الربعاوية منخفشي من الداخلية"، "رابعة في دمي رابعة في دمي"، "علي في سور السجن وعلي بكره الثورة تشيل ما تخلي". "اكتب على سور الاتحادية الخلافة جاية جاية"، "يا إعلام يا سكران طينة ... روح أتعلم من الجزيرة"، "علي وعلي الصوت أحنا شباب جامعة أسيوط "، "اكتب على سور الاتحادية الخلافة جاية جاية"، "يا إعلام يا سكران طينة روح إتعلم من الجزيرة".

كما نظم المئات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بجامعة الأزهر فرع أسيوط تظاهرة اليوم طافت عددا من شوارع الجامعة، احتجاجا على ما وصفوه "الانقلاب العسكري" والمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين القي القبض عليهم عقب اعمال العنف التي شهدتها الجامعة خلال الأسبوع قبل الماضي.

ورفع الطلاب صورا للرئيس المعزول محمد مرسي ورايات صفراء عليها علامات رابعة ولافتات بيضاء عليها رمز جماعة الاخوان.

ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة ومشيخة الأزهر منها منها "يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر"، "أحنا الشعب ولينا إرادة .. مين خلاكوا علينا سادة"، "ياللي بتسأل على التخوين ... الطيب خائن وعميل" ، "رش المية على الألوان بكرة نجيبك في الميدان"، "يا ابو دبورة ونجمه وكاب أزاي تحبس البنات".

ومن جانبها كثفت قوات الأمن بأسيوط من تواجدها بمحيط الجامعتين وذلك لمنع الطلاب من الخروج وتحسبا لأي أعمال عنف قد تقع. 


ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...