الجمعة، 22 نوفمبر 2013

تقرير :: ''محمد ويارا''.. البراءة تموت في بالوعات الصرف باسيوط


http://productnews.link.net/general/news/21-11-2013/n/bra2at_20131121203359.jpg
لم يكن الطفل محمد صلاح الدين، الذي لقي مصرعه في مدرسة السلام الحديثة بأسيوط، الضحية الأخيرة لبالوعات الصرف الصحي في المحافظة، فلم تمر سوى أيام قليلة، ولحقته الصغيرة ''يارا'' ابنة الثلاث سنوات، في نادي الشرطة، ليدفعا حياتهما ثمنًا لترك بالوعات الصرف بلا أغطية.

''إهمال جسيم'' بحسب وصف أسرتيهما، جعلهما يقضيان العمر، دون فلذات أكبادهم، ولم يتبقى لهم، سوى أمل في معاقبة من تسببوا في قتل ''محمد ويارا''..

-------------------------------------
 "يارا" ودعت الحياة في بالوعة صرف.. ووالدها: إهمال نادي الشرطة
http://productnews.link.net/general/news/21-11-2013/n/kkg_20131121185912.jpg
قال محمود محمد، والد الطفلة يارا (3 سنوات) التي لقيت مصرعها، إثر سقوطها في بالوعة صرف صحي بنادي الشرطة بأسيوط، إن التحقيقات تسير ببطء في قضية ابنته، معربا عن قلقه أن يكون ذلك سببه أن طرف القضية "جهة أمنية".

وأضاف والد الطفلة، المقيم بمركز القوصية، لمصراوي، أن ابنته سقطت في بالوعة صرف صحي (بلا غطاء) بنادي الشرطة بأسيوط، أثناء حضورهم حفل زفاف أحد أقاربهم، وتوفت ، وتحرر محضر بالواقعة، حمل رقم (3035 إداري مركز الفتح) ومنذ أن حصل على تصريح الدفن من النيابة (الشهر الماضي) لم يرى أي تحقيقات في القضية، وعندما يسأل عنها في النيابة يكون الرد "لا جديد"، على حد قوله.

وأعرب عن خشيته ، أن يكون اتهامه لمدير النادي وإدارته، بالإهمال الجسيم، وراء تأخر التحقيقات في القضية، خاصة أن النادي يتبع وزارة الداخلية.

وأشار والد "يارا"

أنه ابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات ونصف، لم يراها طوال حياتها سوى أشهر معدودة، لعمله في دولة الكويت، الذي يفرض عليه التواجد هناك سنة، مقابل شهر أجازة بين أسرته.
-------------------------------

 "محمد" من البيت.. للمدرسة.. لبيارة الصرف 
http://productnews.link.net/general/news/22-10-2013/n/f_2013102215933.jpg
قرر اللواء ابراهيم حماد ، محافظ أسيوط ، إحالة مدير مدرسة السلام الحديثة المشتركة بمدينة أسيوط ، ومعاون المدرسة ومسئولي الأمن والحراسة ، إلى التحقيق على خلفية مصرع طالب بالمدرسة ، إثر سقوطه في بيارة صرف صحي بالمدرسة .
كانت غرفة عمليات محافظة أسيوط تلقت اخطاراً من إدارة المدرسة بسقوط الطالب محمد صلاح الدين محمد، بالصف الرابع الابتدائي، في بيارة الصرف الصحي الموجودة بالفناء الخلفي للمدرسة أثناء لعبه مع أصدقاؤه في فترة الراحة "الفسحة".
انتقلت قوات الحماية المدنية والانقاذ النهري والاسعاف إلى موقع الحادث ، وتم انتشال جثة الطالب ونقلها لمشرحة مستشفى الايمان العام.
كما انتقل اللواء إبراهيم حماد ، محافظ أسيوط ، وجمال آدم ، سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد ، وفتحي داوود وكيل وزارة التربية والتعليم،  وضباط مباحث قسم ثان أسيوط إلى المدرسة واستمع المحافظ من الطلاب ومسئولي المدرسة إلى كيفية وقوع الحادث وتفقد موقع البيارة ،وأمر بتغطيتها، واتهم إدارة المدرسة بالإهمال والتقصير مما تسبب في وقوع الحادث وأمر بإحالتهم للتحقيق.
كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة منظومة الصرف الصحي بكافة مدارس المحافظة ، محذراً جميع المسئولين من التهاون في أداء عملهم الذي قد يتسبب في إزهاق أرواح بريئة
----------------------------------

 والد شهيد مدرسة أسيوط: سأُقاضي وزير التربية والتعليم والمحافظ 
http://productnews.link.net/general/news/02-11-2013/n/asuit_201311220296.jpg

قال المهندس صلاح حسانين ، والد التلميذ محمد صلاح ، شهيد مدرسة السلام بأسيوط، إنه في طريقه لمقاضاة وزير التربية والتعليم، ومحافظ أسيوط، لمسئوليتهما عما جرى لابنه ، الذي لقي مصرعه غرقا، بعد سقوطه في بالوعة صرف صحي داخل مدرسته الواقعة بميدان أم البطل بمدينة أسيوط.

وأضاف والد التلميذ (بالصف الرابع الابتدائي) لـ''مصراوي'' أنه يجري التحقيق في قضية ابنه ، في المحضر رقم 5196ثان أسيوط 2013، والتي تم توجيه تهمة الإهمال فيها لإدارة المدرسة، وإخلاء سبيل مديرتها وباقي المتهمين من النيابة، وسيتم اختصام عدد من المسئولين في تلك القضية، على رأسهم وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة (بصفتهم) ، بالاضافة إلى رئيس مجلس إدارة مدارس السلام الخاصة.

وأشار والد الطفل، إلى أن المدرسة كان بها 3بلاعات صرف، غطاء واحدة منهم مكسور، والثانية مغطاة بجوال، والثالثة موضوع عليها قطعة خشبية مكسورة (وهي التي سقط ابنه بها).

---------------------------------------
 شقيقتا شهيد مدرسة أسيوط تطلبان نقلهما: ''هنا مات شقيقنا'' 

http://productnews.link.net/general/news/21-11-2013/n/suit_201311212068.jpg

أعلنت شقيقتا محمد صلاح الدين، تلميذ الصف الرابع الابتدائي الذي سقط في بالوعة صرف صحي بمدرسة السلام الخاصة بمدينة أسيوط، أعلنتا عن رغبتيهما في نقلهما من تلك المدرسة التي أصبحت تمثل لهما رعب وفزع، على حد وصفهما.

وتقدم والد الطالبتين ميار وروان صلاح الدين محمد حسانين، بطلب لمدير مدرسة السلام الحديثة بأسيوط ، أشار فيه إلى أنه والد التلميذ محمد صلاح ''الذي توفى يوم22أكتوبر، نتيجة للإهمال، وسقوطه في بالوعة مجاري الصرف الصحي التي كانت متروكة بدون غطاء داخل مبنى المدرسة'' وفقما جاء في الطلب.

وأضاف والد التلميذ: نظراً لواقعة استشهاد نجلي داخل مدرستكم ، أطلب سرعة الموافقة على نقل شقيقتي الطفل الشهيد ، والمتواجدتين بنفس المدرسة ( ميار) بالصف الثالث الإعدادي، (روان) بالصف السادس الابتدائي، إلى مدرستين أخرين، حفاظاً على ظروفهم النفسية، حيث أن الطفلتين في حالة رعب وفزع، ونفسية متأخرة منذ وقوع هذا الحادث الأليم ، الذي أودى بحياة شقيقهما ، مما أدى إلى عزوفهما عن الذهاب إلى مدرستكم ، وعدم رغبتهما في الاستمرار بها.


حسن الهتهوتى
محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...