الاثنين، 18 نوفمبر 2013

صحيفة إسبانية: مصر تحيى ذكرى حادث أسيوط بحادث جديد وتطالب باقالة وزير النقل والذى ارتبط اسمه بسفك دماء المصريين على القضبان


جانب من حادث قطار

قالت صحيفة بولسو الإسبانية إن مصر تحيى ذكرى حادث قطار أسيوط، بحادث قطار الفيوم صباح اليوم والذى أسفر عن مقتل 27 شخصا والعديد من المصابين.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوادث القطارات هى الأكثر شيوعا فى مصر، فقد أصبحت متكررة بشكل كبير ويروح فيها أرواح كثيرة، ولكن حادث قطار أسيوط كان "الأبشع" حيث قتل فيه 50 طفلا بعد اصطدام القطار بأتوبيس لمدرسة أطفال.

وشددت الصحيفة لضرورة عزل وزير النقل إبراهيم الدميرى خاصة أن هذه الحادثة لم تكن الأولى التى تحدث على يده، مشيرة إلى أنه تم عزله من قبل عقب حادث حريق قطار الصعيد فى عام 2002 فى عهد حكومة عاطف عبيد، وما يثير الجدل أنه بعد الحادث تحدث الديميرى لإذاعة مصر، وكان يتحدث عن النقل النهرى لمواكبة العصر، ولم يتحدث عن حادث الفيوم-دهشور الذى راح فيه العديد من المصريين.

وأضافت الصحيفة أن لابد من أن مصر تهتم بشكل كبير بقطاع النقل خاصة السكك الحديدية كما أنها لابد من أن تقوم بتطوير القطارات والوضع الأمنى لهذه العربات التى تنقل مئات من المصريين بشكل يومى.


فاطمة شوقى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...