الاثنين، 18 نوفمبر 2013

المؤسسة المصرية للزكاة بأسيوط تستأنف أنشطتها


قامت المؤسسة المصرية للزكاة، باستئناف بروتوكول التعاون المبرم بينها وبين جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بقرية جحدم بمركز منفلوط لدعم محدودي الدخل وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية بما يحقق التنمية الشاملة داخل المناطق المحرومة بالمحافظة، وتفعيلاً للدور الاقتصادي للزكاة، صرح بذلك أحمد عبد التواب المستشار الإعلامي والديني للمؤسسة.

وقال إن جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع هي الذراع التنفيذية للمشروعات التي سوف ننفذها في المرحلة المقبلة داخل قري ومراكز محافظة أسيوط.

وأشار عبد التواب إلى أن مشروعات هذا العام تتضمن توزيع الشنط المدرسية على تلاميذ المدارس ومساعدات مالية للفقراء، إضافة إلى القوافل الطبية التي سوف تجوب نجوع وقرى ومراكز ومدن المحافظة في إطار دعم المؤسسة للمصارف الثمانية الشرعية ومنها تفعيل سهم الغارمين وتمويل ودعم المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة.

من جانبه، أشار الشيخ آف سلطان رئيس الجمعية، إلى أن محاربة الجهل ودعم التعليم سوف يكون ضمن أهداف المؤسسة المصرية للزكاة خلال المرحلة المقبلة بمحافظة أسيوط، إضافة إلى مساعدة الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات الجامعية.

وأوضح أنه سوف يتم التعاون بيننا في استكمال البنية التحتية للمدارس في المناطق الفقيرة ومواجهة المرض بتوفير الرعاية الصحية، من خلال تنظيم القوافل الطبية بأسيوط وصرف الأدوية اللازمة للحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية لمن تستدعي حالاتهم ذلك في كافة التخصصات. 


ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...