السبت، 16 نوفمبر 2013

"نقابة الأطباء" بأسيوط تستنكر حوادث اختطاف الأطباء


http://media.elwatannews.com/News/Large/2815_67147.jpg
استنكرت نقابة الأطباء بأسيوط محاولة عدد من البلطجية اختطاف طبيب أثناء عودته من عملة إلى مقر استراحته بجوار المستشفى المركزي بمنفلوط، وطالبوا بضرورة تعيين خدمات أمنية من الشرطة والجيش أمام المستشفيات المركزية واستراحة الأطباء لحمايتهم.

جاء ذلك خلال البيان الذي أصدرته النقابة مساء أمس، برئاسة الدكتور رشدي الخياط، نقيب الأطباء بالمحافظة.

وانتقد البيان تكرار التعديات على الأطباء وأطقم التمريض وأثاثات المستشفيات من البلطجية وأهلية المرضي منذ أحداث ثورة يناير وحتى الآن دون تحرك من الجهات الأمنية.

وأكد البيان مطالبة الأطباء بتخصيص مادة لحمايتهم في الدستور أو إصدار قانون من رئيس الجمهورية يتضمن إنشاء إدارة شرطية لتأمين وحماية المستشفيات والعاملين بها. جاء ذلك على خلفية محاولة عدد من البلطجية اختطاف طبيب أثناء خروجه من مستشفى منفلوط المركزي، متوجها إلى الاستراحة الخاصة.

وقال صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمركز منفلوط، في تصريحات لـ"الوطن"، إن تكرار هذه الحوادث مع عدد من الأطباء بدائرة مركز منفلوط تسببت في مطالبة عدد من الأطباء بالمستشفى المركزي والوحدات الصحية نقلهم إلى خارج المركز وطالب القيادات الأمنية بأسيوط ضرورة وضع حد لحوادث الاختطاف المتكررة بالمركز خاصة مع الأطباء وتعيين التأمين الكافي للمستشفيات خاصة في الفترة المسائية، حفاظا على أرواح الأطباء والمرضى.


سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...