الجمعة، 15 نوفمبر 2013

محافظ أسيوط يأمر بحظر تدريس كتاب «الرشاد» في مدارس «الإخوان»


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/08/13/80356/1.jpg.crop_display.jpg 

أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، قرارا لمديرية التربية والتعليم في المحافظة بحظر تدريس عدد من كتب «الرشاد»، التي يتم تدريسها في مدارس جمعية الدعوة وتنمية المجتمع بأسيوط التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، التي تترأس مجلس إدارتها وفاء مشهور، كريمة المرشد العام الأسبق.

ويقضي القرار بعدم السماح لأي مدرسة بتدريس مناهج إضافية بخلاف المناهج المقررة سلفا لجميع المراحل التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم، بعدما تواردت شكاوى من أولياء الأمور بتدريس مادة الرشاد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، التي تضم مواد دراسية إضافية تتناول سيرة المقاومة الفلسطينية وقيادات حركة «حماس» بالمخالفة للائحة التربية والتعليم.

وتبين للجنة التفتيش والمتابعة التي شكلتها الوزارة أن محتوى الكتاب يتم إعداده بالاتفاق مع المعلمين، الذين يقومون بتدريسه، ثم يعرض على الجمعية الإسلامية للدعوة وتنمية المجتمع لإقراره واعتماده.

وأفادت اللجنة بأن هذا الكتاب كان يوزع على تلاميذ المدرسة المذكورة طبقا للائحة الداخلية للمدرسة، التي تقر بتدريس مادة التربية الإسلامية كمادة إضافية، وتبين أن الكتاب يحتوي على بعض الدروس التي تشير إلى شخصيات جهادية فلسطينية، وأن هذه الشخصيات لا يتم تدريسها في أي مناهج مقررة على التلاميذ أو معتمدة من قبل الوزارة.

وقالت مصادر مسؤولة إنه تم إعداد مذكرة تفصيلية لمخاطبة الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، لاتخاذ اللازم نحو هذه المدارس.



ممدوح ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...