الجمعة، 1 نوفمبر 2013

الببلاوي: يحق للشرطة إذا خرجت الأمور عن السيطرة أن تتدخل مباشرة داخل الجامعات


http://aswatmasriya.com/images/News/original/4db40efb-2fd7-49d3-a9ac-28b09fb82903.jpg
قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، في ضوء التقارير الراسخة لاستقلال الجامعات السماح بتواحد قوات الشرطة خارج الجامعات والتحقق من الداخلين وتفتيش السيارات.

وكانت النيابة العامة وافقت أمس على دخول قوات من الشرطة "غير مسلحين بأسلحة نارية" إلى حرم جامعة الأزهر أمس لحمايتها وفض أعمال الشغب التي قام بها طلاب ينتمون لجماعة الإخوان.

وقال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه في حالة تهديد أمن الأفراد والمنشآت داخل حرم الجامعة يكون لرئيس الجامعة استدعاء القوات لدخول حرم الجامعة.

وأوضح الببلاوي أنه يحق للشرطة إذا خرجت الأمور عن السيطرة أن تتدخل مباشرة، مؤكدا أنه لابد ان يأخذ الأمن دوره أمام الاشرار ويتأكد من عدم وجود أي مصدر للقلق وفي نفس الوقت من حق رئيس الجامعة أن يستدعي الشرطة التي ستستجيب.

وأمر المستشار هشام بركات النائب العام بحبس 27 متهما من طلبة جامعة الأزهر، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، بتهمة اقتحام المبنى الإداري للجامعة أمس وارتكاب جرائم التجمهر والبلطجة والسرقة ومقاومة السلطات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...