الأحد، 1 ديسمبر 2013

تجديد حبس عضو "المصري الديمقراطي" بأسيوط 15 يوما بتهمة التظاهر دون تصريح


http://media.elwatannews.com/News/Large/34226_660_1272031.JPG
قررت نيابة جنوب أسيوط الكلية برئاسة المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابة جنوب أسيوط، تجديد حبس حسام حسن الناشط السياسي وعضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية التظاهر أمام مديرية أمن أسيوط احتجاجا على قانون التظاهر.

وكانت قوات أمن أسيوط ألقت القبض علىى الناشط أثناء مظاهرة نظمها شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي قبل أربعة أيام مضت فور اعتماد قانون التظاهر أمام مقر مديرية أمن أسيوط، للمطالبة بإلغاء القانون واحتجاجا عليه، وقررت النيابة حبس الناشط أربعة أيام على ذمة التحقيق وجددت الحبس اليوم 15 يوما.

وقال حسام مصطفى عضو الهيئة العليا بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن قرار الحبس سياسي وليس جنائيا، وأن القانون عملية ممنهجة للقضاء على الحريات وتمرير القانون بالقوة وتطبيقه على السياسيين، ما يرجع بحرية الرأي والتعبير إلى ما قبل ثورة 25 يناير.

وأضاف "مصطفى"، أننا نطالب بالإفراج عن الناشط حسام حسن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث ذلك مع النشطاء السياسيين والعودة بمصر للخلف.


سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...