الاثنين، 23 ديسمبر 2013

امن اسيوط يلقى القبض على 7 من طلاب جماعه تنظيم الاخوان المحظورة والجماعات الارهابية


عاد طلاب الإخوان، بعد تفريقهم من شارع الجمهورية بوسط المدينة خلال المظاهرات، إلى ميدان عمر مكرم أمام جامعة أسيوط لتجميع أنفسهم مرة أخرى، وتظاهروا أمام الجامعة، ما أحدث اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن التي أسرعت إلى المكان لتفريقهم وأعادتهم لداخل الجامعة.
كما تشهد شوارع مدينة أسيوط عملية كر وفر بين قوات الأمن وطلاب الإخوان بجامعتيّ "الأزهر وأسيوط" بعد خروج طلاب الإخوان في عدد من المسيرات بشوارع مدينة أسيوط وداخل الجامعة، وكانت مسيرة لأنصار الرئيس المعزول طافت شوارع النميس والجمهورية ومنطقة نائلة خاتون وشارع المكتبات، بعد قيام الطلاب بتوزيع أنفسهم على مجموعات كبيرة، وهاجموا تشكيلات الشرطة بالحجارة معلنين التصعيد والخروج عن السلمية.
كما حطم مجموعات من الطلاب المشاركين في المظاهرات سيارة شرطة "بوكس"، وهي السيارة الثانية التي حاولوا تحطيمها من سيارات الشرطة، أثناء تصدي قوات الأمن للمظاهرة التي خرجت من الحرم الجامعي إلى شارع الجمهورية بالمدينة، أمام مطعم سلطانة.
وأطلقت قوات الأمن بمحافظة أسيوط عدة قنابل مسيّلة للدموع على المظاهرة، في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين طالبوا بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، ما أدى إلى عدة إصابات في صفوف الطلاب.
وقامت قوات الأمن بملاحقتهم وتفريقهم بقنابل الغاز بشارع الجمهورية والنميس وحاصرت ميدان عمر مكرم أمام جامعة أسيوط، وأطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع على الطلاب فيما رشق الطلاب قوات الشرطة بالحجارة، وردّت عليهم قوات الأمن بمحاصرتهم مرة أخرى أمام الجامعة وحولها.
كما شهد ميدان عمر مكرم أمام جامعة أسيوط إطلاق قنابل غاز كثيفة من قِبل قوات الشرطة لتفريق مظاهرة طلاب الإخوان وأدى ذلك لتراجع الطلاب لداخل الحرم الجامعي.
وألقت الشرطة القبض على 7 من طلاب الجماعة، اثناء فض المظاهرات وأُصيب طالب إثر اصطدام القنبلة بوجهه خلال أعمال العنف التي شنها الطلاب خلال المظاهرة.

سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...