الأحد، 1 ديسمبر 2013

«المصرية تكافل» تضمن قروضا بـ80 مليون جنيه لـرجال أعمال أسيوط


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%2012%20-%201/15.jpgكشف الدكتور سليمان مصيلحي، الأمين العام لـجمعية رجال أعمال أسيوط، عن موافقة بنك الاتحاد الوطني على منح جمعيته قروض بقيمة  80 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة s’sm ومشروع بشائر الخير.

وقال مصيلحى فى تصريحات خاصة لـ"المال نيوز" إن الشركة المصرية للتأمين التكافلى ستقوم بضمان مخاطر عدم السداد للقرض الممنوح من بنك الاتحاد الوطنى لافتآ إلى ذلك كان شرط من شروط قبول البنك لاقراض الجمعية.

وأشار أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط إلى أن الحد الأدنى لقروض المشروعات الصغيرة تبدأ من 2000 جنيه وحتى 25 ألف جنيه، على فترة سداد يصل أقصاها إلى 18 شهر فقط.

وأوضح أن هناك إختلاف فى نظام المنح –السيستم- الخاص بمشروعات بشائر الخير، وبرامج المرأة المعيلة التى تقل فى بعض البرامج عن ألفى جنيه وتتراوح مدد السداد فيها إلى إسبوعين أو شهر وحتى 3 شهور بسبب قصر مدة المشروع وسرعة جنى ثماره.

وعلى صعيد متصل أكد مصيلحي على وجود مفاوضات حالية بين جمعية رجال أعمال أسيوط  وبين بنك الإسكندرية سان باولو، وذلك للحصول على قروض للمشروعات الصغيرة بقيمة 325 مليون جنيه.

وأوضح أن المفاوضات مع بنك الإسكندرية سان باولو، وشيكة الحسم لافتآ إلى أن الحصول على الرد القاطع من إدارة البنك بإيطاليا ستكون بداية الشهر المقبل، خاصة بعد اكتمال كافة المستندات والأوراق اللازمة للحصول على قروض المشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أنه حال الحصول على القروض سيتم إبرام عقد مع شركة  الجمعية المصرية للتأمين التعاونى، يقضى بضمان مخاطر عدم السداد لتلك النوعية من المشروعات والتى تتفرد الجمعية فى ضمانها لخبرتها الطويلة فى الضمان من ناحية، علاوة على خبرة جمعية رجال أعمال أسيوط وبنك الاسكندرية فى التعامل مع جمعية التعاونى.

ولفت إلى أن محفظة القروض النشطة بالجمعية، وصلت إلى 314 مليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضى، ويستفيد منها 263 ألف عميل موضحآ إلى أن إجمال تعاملات الجمعية منذ بدايتها تخطت حاجز 4 مليارات جنيه لخدمة لخدمة 1.2 مليون عميل.

ومن المعروف أن هدف جمعية رجال أعمال أسيوط التى تم تأسيسها فى عام 1996 هو تنمية ورفع مستوى المعيشة للأفراد، وتعزيز قيم المشاركة وتنمية الأعمال غير الحكومية، بالإضافة إلى تعزيز المبادرات الفردية، فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة لمحاربة البطالة، ونشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

مروة عبد النبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...