الخميس، 12 ديسمبر 2013

وزير الزراعه يقرر الغاء تكليف مدير إدارة التعاون الزراعي بمركز أسيوط ومجازاة 9 من مديري وقيادات الوحدات الزراعية والجمعيات الزراعية بمراكز المحافظة بسبب الاهمال فى العمل


الزراعة: مجازاة 205 موظفين بالبحيرة وأسيوط أضروا بمصلحة الفلاح
استعرض الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نتائج التحقيقات التي كان قد كلف بإجرائها بشكل فوري وعاجل نتيجة لما كشفته لجان المرور والمتابعة بالمحافظات من قصور وإهمال وعدد من السلبيات في مجال توزيع الأسمدة وتقاوي القمح والتقاعس عن مخالفات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية.
وأوضح أبو حديد أنه تمت مجازاة 113 موظفا بمحافظة البحيرة بسبب تقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفات التعدي على الأراضي الزراعية، فضلاً عن مجازاة 83 موظفا آخر بالجمعيات الزراعية والتعاونية بالمحافظة، بسبب الإهمال وعدم اتباع التعليمات الحاكمة لمنظومة توزيع الأسمدة للمزارعين بالمحافظة.
ذلك فضلاً عن وجود عدد 21 موظفا على قيد التحقيق تمت إحالتهم للنيابة الإدارية، ووقف 2 من أمناء المخازن عن العمل لمدة ثلاثة شهور، وإحالة مسئولي جمعية الهوانم الزراعية بإيتاي البارود للمحكمة التأديبية بالإسكندرية.
وعن نتائج التحقيقات التي جرت في محافظة أسيوط، أشار الوزير إلى أنه تم إلغاء تكليف مدير إدارة التعاون الزراعي بمركز أسيوط، واستبعاد رئيس الوحدة الزراعية بناحية العدر، بالإضافة إلى مجازاة 9 من مديري وقيادات الوحدات الزراعية والجمعيات الزراعية بمراكز المحافظة، نظرا لما نسب إليهم من إهمال في العمل وعدم اتباع التعليمات المنظمة لتوزيع الأسمدة للمزارعين.
حيث أكد أبو حديد أن الوقت الحالي يحتاج إلى الحزم الشديد في اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأي تهاون يضر بمصلحة الفلاح المصري، وأنه لن يتهاون في معاقبة أي مخالف أضر بمصلحة الفلاح.
وشدد الوزير على ضرورة تكثيف عمليات المتابعة على الجمعيات الزراعية ومنافذ الصرف ومتابعة التوزيع والتأكيد على وجود كشوف الحصر الفعلي التي يتم الصرف بموجبها للحاصلات الإستراتيجية (القمح – بنجر السكر) وأن يتم الحصر والتوزيع يوميا.
وأشار أيضا إلى ضرورة الإعلان عن أسعار الصرف في مكان ظاهر لكافة المزارعين، مع تخصيص يوم أسبوعيا لحل المشاكل الخاصة بالمزارعين وأن يقوم مديرو الإدارات الزراعية والتعاونية بالاجتماع بهم والإجابة على كافة تساؤلاتهم، بالإضافة إلى تفعيل روح الثقة مع المزارع من خلال الزيارات الحقلية والندوات الإرشادية بالحقول بتكثيفها وحل مشاكلهم أو توجيههم للجهة المنوط بها حلها.
وأكد على ضرورة عقد اجتماعات دورية بشكل أسبوعي بمقر مديريات الزراعة بالمحافظات لمديري الإدارات بالمديرية والمراكز، وموافاة الوزارة بشكل دوري بتقرير وتوصيات الاجتماعات.

محمود سعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...