الأحد، 15 ديسمبر 2013

بالصور.. لجنة مصالحات أسيوط تتدخل لإنهاء خصومة ثأرية بين مسلمين وأقباط بالمنيا

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/14/2013-635226571233628821-362_main.jpg
                                 باقى الصور

تدخلت لجنة مصالحات أسيوط، برئاسة الشيخ محمد العجمي، اليوم السبت فى إنهاء النزاع بين أهالي قريتي "الحوارتة" التى يسكنها المسلمون و"نزلة عبيد" التى يسكنها الأقباط بمركز المنيا، وذلك على خلفية خلاف على بناء سور حول قطعة أرض مجاورة لقرية الحوارته، وأسفر عن مقتل 4 مواطنين وإصابة 16 آخرين من الجانبين.
يقول الشيخ "محمد العجمي، رئيس لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط، إن اللجنة تلقت دعوة من خالد فرحان المطيرى، أمين مجلس القبائل العربية بالمنيا، يطالبه فيها اللجنة بالتدخل ومشاركته فى الصلح بين القريتين، لما هو معروف من جهودها المبذولة فى حل عدد كبير من النزاعات بمحافظة أسيوط، والتدخل وحل النزاع بين الأقباط والمسلمين بقريتي "نزلة عبيد والحوارته" بالمنيا.

وصلت اللجنة إلى القرية وقامت بالتدخل مع لجنة المصالحات العرفية بمديرية أمن المنيا، بالتنسيق مع كبار العائلات، وعقدت الجلسة بقرية عرب الشيخ محمد بحضور اللواء أسامة ضيف، سكرتير عام محافظة المنيا، واللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، وخالد فرحان المطيرى، أمين مجلس القبائل العربية، وعطا الله فرحان المحامى، وعمد ومشايخ القري.

 وأوضح الشيخ محمد العجمى رئيس لجنة المصالحات بأسيوط قائلا: تعود أحداث الواقعة إلي شهر نوفمبر الماضي، بسبب خلافات على قطعة أرض، بين أقباط قرية نزلة عبيد ومسلمي قرية الحوارته المتجاورتين، وأسفر عن مقتل 4 مواطنين وإصابة 16 آخرين من الجانبين، إلا أن اللجنة تدخلت وتم التصالح وإنهاء تلك الخصومة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...