الأحد، 1 ديسمبر 2013

بالصور محافظ أسيوط ورئيس هيئة الأوقاف يتفقدان مواقع مطروحة للاستثمار المشترك


جانب من اللقاء
                                باقى الصور







 








تفقد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والمهندس صلاح جنيدى رئيس الهيئة العامة للأوقاف ومسئولى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتفقد كورنيش الواسطى بمركز الفتح والذى تبحث الهيئة كيفية استغلاله الأمثل من الناحية السياحية خاصة بعد ان تم وضع أسيوط على خريطة السياحة.

ومن جانبه رحب المحافظ بالزيارة وتقدم بالشكر لوزير الأوقاف على اهتمامه بالمحافظة ومبادرته نحو دفع جهود الوزارة لتنمية مناطق مهمة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة على مجموعة من بروتوكولات التعاون فى عدة مجالات منها بحث التعاون فى إنشاء مشروع الهضبة الغربية، والذى يمثل أملا كبيرا لأبناء أسيوط فى الخروج من الوادى الضيق لبناء مساكن للشباب وضخ استثمارات فى مجال التصنيع الزراعى والمجال السياحي، وذلك فى محاولة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب للقضاء على البطالة.

كما تفقد المحافظ ورئيس الهيئة منطقة الحديقة الدولية بمنقباد لبحث استغلالها وقطعة أرض بجوار مدينة الصفا الصناعية من المقرر دراسة إنشاء مدينة للحرفيين والصناعات الصغيرة عليها وتبلغ مساحتها حوالى 150 فدانا، على طريق مطار أسيوط الدولى.

فيما أوضح المهندس صلاح جنيدى رئيس الهيئة العامة للأوقاف أن الوزارة تتبنى خطة للنهوض بالصعيد عن طريق دعم مشروعات عملاقة مثل مشروع الهضبة الغربية والذى ستبدأ التنفيذ فيه عقب انتهاء الدراسات الخاصة به، بالإضافة لمشروع إسكان على حوالى 100 فدان فى مدخل مدينة أسيوط الجديدة، وإنشاء غابة شجرية على مساحة 2000 فدان لإنتاج الوقود الحيوى والذى يستخدم كوقود للطائرات، وأيضا مجموعة من المخابز المليونية.

ونوه رئيس الهيئة لتكليف مجموعة من الاستشاريين بدراسة هذه المشروعات وتكلفتها والعائد القادم منها وبحث كيفية تنفيذها، مشيرا إلى أن حزمة من المشروعات خاصة فى مجال التصنيع الزراعى سوف يتم عمل الدراسات الخاصة بشأنها مثل إنشاء مصنع للرمان والموالح والطماطم.

وكان اللواء ابراهيم حماد قد أجرى اتصالا تليفونيا بفضيلة الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف أكد خلاله أهمية وإيجابيات التعاون بين الوزارة والمحافظة خلال المرحلة الحالية فى مختلف المجالات خاصة دور وزارة الأوقاف فى نشر وسطية وسماحة الإسلام ونبذ العنف والإرهاب من أجل مصر جديدة تتمتع بالأمن والاستقرار.



ضحا صالح
اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...