الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

وكيل زراعة أسيوط: المحافظة حصلت على المركز الثانى فى إنتاج "البتلو"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg
قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة حصلت على المركز الثانى فى إنتاج العجول البتلو على مستوى الجمهورية.
وأضاف أحمد رفعت أن مشروع البتلو الذى بدأته وزارة الزراعة فى المحافظة أتى بثماره وأعطى نتائج إيجابية، حيث وصلت عدد رءوس الماشية التى تم تربيتها من خلال المزارعين بمختلف قرى ومراكز أسيوط أكثر من 300 ألف رأس ماشية.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أن هذا المركز الذى حققته المحافظة على مستوى الجمهورية يرجع إلى أن وزارة الزراعة بدأت فى تشجيع تربية العجول البتلو بشكل كبير، وذلك عن طريق منح المزارعين القادرين على تربية هذه العجول مبلغ 4 آلاف جنيه بدلاً من 3 آلاف جنيه عن كل رأس ماشية، وقد تم صرف 9 ملايين جنيه و250 ألف لجميع المزارعين والمربين فى صورة قروض لتربيتها.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن محافظة أسيوط تعتبر من أكثر المحافظات على مستوى الجمهورية فى تصدير اللحوم الحمراء، لذلك فإن مديرية الزراعة تقدم دائمًا الإرشادات والدورات التدريبية وجميع الإمكانات لجموع المربين فى مختلف أرجاء المحافظة.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...