الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

نقص السماد بأسيوط يعرض المحاصيل للتلف.. والفلاحين يهددون بالتظاهر


صورة ارشيفية
اشتكى فلاحو مركز منفلوط بأسيوط، من اختفاء السماد من الجمعيات، وعدم حصولهم على الحصص المقررة لهم في الموسم الشتوي، وهدد الفلاحون بالتظاهر أمام المحافظة في حالة عدم صرف الحصص.
وقال أحد الفلاحين، إن "الجمعية الزراعية بقرية رميح، لا يوجد بها أسمدة، وفي جمعية بني رافع تم صرف 25 % فقط من حصة الفلاحين المقررة"، مشيرًا إلى أنهم عندما اتصلوا بإدارة الجمعيات الزراعية بمنفلوط، قال لهم المسؤول "اشتكوا للمحافظ ما فيش بإيدى حاجة"، وهدد المزارعون بأنه في حالة عدم وجود حل وصرف حصصهم من السماد سيتظاهرون أمام ديوان المحافظة، لافتين إلى أن زراعتهم باتت مهددة بالتلف.
وطالب الفلاحون، بعودة تسليمهم حصصهم من الكيماوي عن طريق بنك التنمية والائتمان الزراعي، وإلغاء قرار تسليمهم عن طريق الجمعيات التعاونية.
من جانبه، قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن الوزارة وزعت 16 ألف طن من السماد حتى اليوم، بواقع 300 طن، مشيرًا إلى أن الوارد من السماد للمحافظة ضعيف، مضيفًا أنه قدم مذكرة للدكتور زياد بهاء الدين، والمحافظ، خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي أثناء زيارته لأسيوط أمس، مطالبهم فيها بتعزيز السماد الوارد للمحافظة.

سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...