الاثنين، 20 يناير 2014

أكثر من 10 أيام على كارثة انهيار كوبري بنى قرة بمدينة القوصية باسيوط ومحافظ اسيوط بدأ فى استخدام الروتين مع صرخات واستغاثات الاهالى وتبقى فقط الحقيقة المرة.. معاناة المواطن لا تلقى آذانًا مصغية لأن المسئولين عن المحافظة غير مسئولين


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/01/+278.jpg?resize=720%2C360
كارثة يعاني منها أهالي قرى جنوب القوصية بمحافظة أسيوط، والممتدة على جانبي نهر النيل ولا  يربط بينها إلا كوبري.. وبانهيار هذا الكوبري انهارت مظاهر الحياة في تلك القرى من مصالح حكومية ومستشفيات ومدارس ونقطة شرطة ومصنع زيوت وغيرها.

ورغم مرور أسبوع على انهيار كوبري بني قرى، ورغم صريخ واستغاثة الأهالي ليل نهار، حتى الآن ولا شيء يحدث سوى وعود ودراسات، وتبقى فقط الحقيقة المرة.. معاناة المواطن التي لا تلقى آذانًا مصغية.

“البديل” ذهب إلى الأهالي ليستمع إلى آلامهم، ويعرضها على المسئولين في محاولة لتحريك المياه الراكدة والاستجابة لاستغاثات المواطنين..

عن هذه الكارثة وعواقبها الوخيمة يقول محمد علم إبراهيم عبد الحافظ عمدة قرية بلوط الواقعة غرب الكبرى “إن طلاب الشهادة الإعدادية تغيب عدد كثير منهم عن أداء الامتحانات؛ لوصولهم إلى لجان الامتحانات بعد بدء موعد اللجان بساعات؛ لاضطرارهم لسلوك طريق طويل جدًّا؛ حيث إن أقرب طريق للجان يبعد حوالى 20 كم، وكل هذا بسبب انهيار كوبري قرة”.

وأضاف أن “الأمر لا يتوقف على الطلاب فقط، بل إن مصالح المواطنين توقفت تمامًا؛ لعدم قدرتهم الذهاب لمجمع المصالح بالمنطقة الواقعة شرق الكوبرى، ويعانى العاملون بهذه المصالح الحكومية شرق الكوبرى الأمرَّين للذهاب لعملهم والعودة لمنازلهم بالمنطقة الغربية، وكذلك المواطنون عند قضاء مصالحهم”.

وأكد المهندس ضياء محمود رئيس الوحدة المحلية لقرية بنى قرة أنه “تم رفع تقرير عن معاناة العاملين والأهالى وطلاب المدارس للمحافظ؛ لسرعة إنشاء الكوبرى المنهار منذ أسابيع أو إيجاد بديل فوري، ولو عبارة نهرية؛ لنقل السيارات والمواطنين والعاملين بالمصالح الحكومية”.

وبعرض المشكلة على إبراهيم حماد محافظ أسيوط أكد أن “هناك تنسيقًا مع مديرية الطرق والكبارى وشركة المقاولون العرب وإدارة مرور الإقليم لإنشاء كوبرى فى نفس المنطقة، وأضاف أنه سيتم توفير عبارة نهرية لنقل السيارات والمواطنين بالضفتين الشرقية والغربية لنهر النيل، لحين الانتهاء من بناء الكوبري”.

وبذهابنا إلى المسئول والمكلف بإنشاء الكوبير، قال المهندس حسين سعد مدير عام الطرق والكبارى إنه “تم تحديد انشار الكوبرى الجديد بنفس مكان الكوبرى المنهار؛ لتميُّز المكان الذى يتسع لإنشاء الكوبرى كما يتمتع بالعديد من المداخل والشوارع الرئيسية”، وأشار إلى أنه “جارٍ إنشاء كوبرى علوى للمشاة يبعد عن الكوبرى المنهار بمسافة 100 متر؛ وذلك لتسهيل عبور المواطنين بين الضفتين.

وعن حركة المرور المتكدسة بعد انهيار الكوبري أكد اللواء عادل زكى مدير إدارة المرور أنه تم الدفع بعدد من رجال المرور لتنظيم الحركة على الطرق بجانبى الكوبرى، مشيرًا إلى أن أفراد المرور سيظلون متواجدين لحين إنشاء الكوبرى الجديد؛ وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين.


تصدع جزئى بكوبرى قرية بنى قرة التابعة لمركز القوصية بأسيوط دون وفيات أو إصابات





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...