السبت، 4 يناير 2014

تأجيل محاكمة 12 إخوانيًا بأسيوط بتهمة التظاهر وإثارة العنف والشغب لجلسة 28 يناير


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/20/2013-634993917207777492-777_main.jpg
قررت محكمة جنح أول أسيوط، اليوم السبت، تأجيل نظر محاكمة 12 إخوانيًا متهمين بالتظاهر والتجمهر وإثارة العنف والشغب بأسيوط إلى جلسة 28 يناير الجاري للنطق بالحكم، وهي أول مجموعة تبدأ النيابة بتقديمهم لمحكمة أسيوط.
أصدرت المحكمة قرارها برئاسة المستشار شوكت زيان رئيس محكمة جنح أول أسيوط وبحضور عبدالرحمن القاضي وكيل النيابة وأمانة سر هاني إبراهيم.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين، فى القضية (رقم 8673 لسنة 2013)، تهم من بينها الاشتراك في التجمهر بالمخالفة لقانون التظاهر الجديد، والاعتداء على العامة وموظفين ميري من "الشرطة والجيش" والانتماء لجماعة إرهابية واستعراض القوة والعنف واستخدامهما ضد موظفين عموميين هم رجال الجيش والشرطة، وإحراز أسلحة بيضاء.

استمعت المحكمة لمرافعات دفاع المتهمين على مدار يومين، والذين دافعوا ببطلان القبض والتفتيش وانتفاء أركان الجريمة، وعدم دستورية قانون التظاهر.

وردد المتهمون بالقاعة هتافات مناهضة للجيش والقضاء والشرطة، وهتفوا ضد المحكمة لتعطيل المحاكمة أو إجبار القاضي على ترك القضية إلا انه أصر على الاستمرار.

يذكر أن رئيس المحكمة قد سمح للمتهمين بالصلاة في الاستراحة وأثناء ترحيلهم تعدوا بالسب على الحراسة وتقدم أحد الضباط بمذكرة ضدهم يتهمهم بالسب وسوف تنظر المذكرة أمام النيابة.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...