الخميس، 9 يناير 2014

حبس 6 أشهر وكفالة 100 جنيه لـ 3 من أنصار الإرهابية بأسيوط


أمر المستشار شوكت زيان - رئيس محكمة جنح أول أسيوط - وبحضور عبد الرحمن القاضي - وكيل النيابة - وأمانة سر هاني إبراهيم، بالحبس 6 أشهر وكفالة 100 جنيه ودفع مصروفات الدعوة على 3 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، في القضية رقم 17948 لسنة 2013.
وقالت مصادر قضائية لـ "الدستور": إن هذا الحكم هو أقصى عقوبة في قانون التظاهر القديم لأن المتهمين تم القبض عليهم قبل قانون التظاهر بيومين، وتم استخدام ما يسمى القانون الأصلح للمتهم.
حيث وجهت النيابة إلى المتهمين، اتهامات الاشتراك في التجمهر بالمخالفة لقانون التظاهر، الغرض منه تكدير السلم العام، والاعتداء على الأشخاص ورجال الشرطة والجيش والانتماء لجماعة إرهابية واستعراض القوة والعنف واستخدامهما ضد موظفين عموميين هم رجال الجيش والشرطة، وإحراز أسلحة بيضاء، وإحراز أجهزة تسجيل وهواتف محمولة عليها أخبار من شأنها تكدير الأمن العام.
وسألت المحكمة المتهمين في التهم المنسوبة إليهم، وأنكروا جميع الاتهامات.
واستمعت المحكمة إلى مرافعات دفاع المتهمين، والذين ردوا بعدم دستورية قانون التظاهر، وبطلان القبض والتفتيش وانتفاء أركان الجريمة، وجاء قرار المحكمة السابق.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...