الجمعة، 31 يناير 2014

بسبب «70»جنيها..إصابة «7»في مشاجرة بين مواطنين بقرية صنبو التابعة لمركز ديروط بأسيوط


اطلاق اعيرة نارية فى الهواء
وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلمين وأقباط بقرية صنبو التابعة لمركز ديروط شمال أسيوط، اليوم الخميس، بسبب مبلغ مالي قدره “70″ جنيها، ثمن ما تم شرائه من أحد المحال التجارية التي يمتلكها أحد الأقباط، وتم رفض دفع المبلغ من الطرف الأخر.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بقيام كل من خيري ثابت ترك “45 سنة” و جون خيرى ثابت “35 سنة”، طرف أول أقباط، بإطلاق وابلا من الأعيرة الألية على كل من علاء عباده نجدي عباده “50 سنة” مصاب بطلق ناري في القدم اليسرى والكتف الأيمن، ويحيى عبدالمنعم حسين جابر، مصاب بطلق ناري في البطن، وطارق عبدالعال فراج عثمان، مصاب بطلق ناري بأجزاء متفرقة بالجسد “بالخرطوش “طرف ثاني مسلمين.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي بسبب تدهور حالتهم الصحية، فيما قام الطرف الأول أيضا بإطلاق الأعيرة النارية في منزل أحد أطلااف الطرف الثاني، ما أدى إلى نشوب حريق في المنزل أحرق جميع محتوياته بما فيها المواشى.

وتبين من تحريات وحدة مباحث مركز شرطة ديروط أن المدعو خيرى ثابت ترك “طرف أول”صاحب سوبر ماركت يتردد عليه علاء عباده “طرف ثاني” لشراء بعض المواد الغذائية ويقوم بسداد ثمنها أخر كل شهر، وتبين أن الطرف الثاني لم يقم بسداد المبالغ المستحقة للطرف الأول، وعند قيام الطرف الأول بالمطالبة بمبلغ مالي “70″ جنيها ثمن المواد الغذائية، قام الطرف الثاني علاء عباده، بسبه وضربه بحذاء قدمه، ونتج عن ذلك قيام الطرف الأول خيرى ثابت برفقة أخيه جون خيري، بإطلاق الأعيرة النارية على جميع منازل الطرف الثاني ما أسفر عن إصابة المذكورين، واثنين من المارة في شوارع القرية، وجميعهم من ذات ناحية قرية صنبو بديروط.

من جانبها كثفت قوات الأمن من تواجدها بقرية صنبو للسيطرة على الأحداث وعدم اتساعها، حفاظا على سلامة المواطنين، وتم الدفع بتشكيلات من الأمن المركزي لتأمين منازل الأقباط وانتشار دوريات بشوارع القرية لإخماد أثار الفتنه، وعدم اتساع دائرة الاشتباكات بين المسلمين والأقباط، وقلة حدة التوتر القائم بين الطرفين حيث طلب أهالي القرية من سرعة السيطرة على الموقف واحتواء الأحداث الجارية لعودة العلاقات بين المسلمين والأقباط.

وتمكنت قوات الشرطة من القبض على كل من خيرى ثابت ترك، وجون خيرى ثابت ترك، والسلاح المستخدم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق، والتي أمرت بحبس الجناه 4 أيام على ذمة التحقيقات .

أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...