الأربعاء، 29 يناير 2014

بالصور .. محافظ أسيوط يزيح الستار عن تمثال "عبدالناصر"


                                   باقى الصور

















قام اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم بإزاحة الستار عن تمثال الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في إحتفالية كبرى بموقع التمثال أمام البوابة الشرقية لجامعة أسيوط تخليداً للذكرى الـ 96 لمولده بمشاركة أفراد عائلته بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط ،على رأسهم عبدالحكيم جمال عبدالناصر ابن الزعيم الراحل ، وحفيده جمال خالد عبدالناصر .

كما أصدرالمحافظ قراراً بتسمية الموقع الموجود به التمثال بميدان "جمال عبدالناصر".

وأكد المحافظ ـ خلال الاحتفال ـ أن اليوم هو عيد لكل شعب أسيوط بتدشين تمثال للزعيم جمال عبدالناصر الذي يعد رمزا من رموز الحركة الوطنية ومفجر ثورة 23 يوليو1952 التي فتحت الباب أمام كل ثورات التحرير العربية والعالمية مشيراً إلى أن عبدالناصر سيبقى خالداً في أذهان وقلوب جميع المصريين خاصة شعب أسيوط لما قدمه لمصر ومواطنيها معطياً الفرصة للجميع لافرق بين غني وفقير ومحققاً العدالة الاجتماعية .

وأوضح حماد أن عبدالناصر هو ابن القوات المسلحة الباسلة التي كانت على مدار تاريخها المشرف جزءً أصيلاً من هذا الشعب وأثبتت بانحيازها الدائم لجموع الشعب المصري وتدعيمها لإرادته ومسيرته في الحرية والديمقراطية موجهاً التحية إلى المشير السيسي الذي أعاد مبادئ عبدالناصر "الحرية والوطنية والعدالة الاجتماعية" وأهدافه التي تنادي بالحرية والاستقلالية وعدم التبعية ووقف مع الشعب ضد أعداء الوطن .

وأشار إلى أن أسيوط تبعث اليوم رسالة إلى كل العالم أنه لا عودة للارهاب والتطرف ومصر تنظر إلى المستقبل الآن ، وتقول لكل أعداء الوطن في الداخل والخارج إن عدتم لمحاولة تخريب مصر فإننا عدنا في ثورة 30يونيو بالأهداف التي نادى بها الزعيم الخالد عبدالناصر التي تم اقراراها في الدستور الجديد .

ومن جانبه وجه عبدالحكيم جمال عبدالناصر الشكر للواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط ابن مرحلة جمال عبدالناصر على هذه المبادرة الكريمة وتدشين تمثال تخليداً لذكراه بعد 40عاماً من تهميش انجازاته ؛ وحيّ شعب أسيوط على هذه الحفاوة والاستقبال .

وعبر عبدالحكيم عن سعادته برفع شباب ثورتي 25يناير و30يونيو لصور الزعيم الراحل مؤكداً أنهم احفاده في النضال ضد الظلم ومنادتهم باستقلال الوطن وعدم تبعيته لأي قوى خارجية لافتاً أننا اليوم نحتفل بمصر الجديدة والدستور الجديد الذي يعبر عن كل مصري ومبادئ جمال عبدالناصر .

وحضر الاحتفال اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والأدباء والمثقفين والمفكرين وجماهير شعب أسيوط .

واحتشد الالاف من المواطنين أمام التمثال في فرحة عارمة مرددين الهتافات للزعيم الراحل جمال عبدالناصر والمشير السيسي ؛ وقامت فرق الفنون الشعبية والتنورة بتقديم العروض الفنية وعزفت فرقة الموسيقى النحاسية الأغاني الوطنية >

كان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط قد كلف الفنان محسن سليم الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بتنفيذ التمثال الذي يبلغ طوله 4.25 مترا ومصنوع من مادة الفايبر جلاس وقد صمم في وضعية الوقوف أخذاً خطوة للأمام بقدمه اليمنى دلاله على تطلعه لمستقبل مصر ورافعاً يده اليمنى لأعلى مشيراً بالسبابة والتي كان يستخدمها في خطاباته محذراً أعداء مصر داخلياً وخارجياً كما تم تنفيذ جدارية خلف التمثال تحكي ملامح تاريخ الزعيم جمال عبد الناصر منذ قيام الثورة وتلاحمه مع الشعب مروراً بقراره بتأميم قناة السويس ثم قيام الثورة الصناعية انتهاءً بدوره في حرب الاستنزاف وقد وقع اختيار المحافظ لمكان التمثال أمام البوابة الشرقية لجامعة أسيوط لتميزه حيث يتيح المكان الرؤية الكاملة للتمثال لجميع المارة والوافدين إلى المحافظة سواء بالقطارات أو المركبات.


د. هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...