الخميس، 16 يناير 2014

«القابضة» تستعد لطرح حزمة الأعمال الاستشارية لمحطة أسيوط البخارية

 http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%20-%20%201%20-%2015/22.jpg
قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بالأعمال الاستشارية لمحطة كهرباء أسيوط البخارية، التابعة لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، على الشركات العالمية نهاية شهر يناير الحالى .

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، أنه تم طرح حزمة الدراسات البيئية للمحطة على الشركات والمكاتب الاستشارية للبدء فى دراسة المشروع تمهيداً لتنفيذه، لافتاً إلى أن قدرة المشروع تصل لنحو 650 ميجاوات، ويتضمن إنشاء وحدة بخارية جديدة بمحافظة أسيوط .

وأشار المصدر إلى أن عدد الحزم يبلغ نحو 12 حزمة، ومن المرتقب الانتهاء من دراسة جدوى المشروع، تمهيداً للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المسئولة لبدء تنفيذه .

وأوضح أن المشروع الجديد سيقام فى موقع محطة الوليدية القديمة بأسيوط، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع من المتوقع أن تصل إلى 500 مليون دولار «نحو 3.5 مليار جنيه » ، وأنه تم التوقيع المبدئى لقروض تصل قيمتها إلى 60 مليون دينار كويتى، حوالى 1.5 مليار جنيه، لتمويل إنشاء المحطة .

وأوضح أن القروض مقدمة من الصندوق الكويتى للتنمية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، وتم التوقيع فى شهر ديسمبر الماضى، وأنه بتوقيع القروض مع الصناديق والبنوك الإسلامية تكون قد اكتملت جميع التمويلات المقررة للمشروع الذى يعد ضمن الخطة الخمسية 2017/2012 لوزارة الكهرباء، لمواجهة الطلب على الطاقة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...