الاثنين، 27 يناير 2014

«صحة أسيوط» تنفي وفاة سيدة بأنفلونزا الطيور


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/aneeatqo0.jpg
نفى الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ما تردد عن وفاة سيدة بسبب إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور، مشيرا إلى أن "الحالة التي توفيت أمس هي لسيدة من قرية النخيلة بمركز أبوتيج، وتوفيت نتيجة لمضاعفات الإصابة بالالتهاب الرئوي، بعد أن أثبتت التحاليل التي وردت من المعامل المركزية بوزارة الصحة بتاريخ 24 يناير الحالي سلبية النتائج الخاصة بفيروس الأنفلونزا.

وقال عبد الحميد: "إن أعراض المرض التي ظهرت عليها قد بدأت بضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة وسعال شديد مصحوب ببلغم مدمم وإرهاق وقيء، وتم حجزها بقسم استقبال الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي يوم 15 يناير، وتم تحويلها إلى قسم العناية المركزة بمستشفى الصدر بأسيوط يوم الأربعاء 22 يناير، حيث تم أخذ عينات وفحوصا ت لفيروس الأنفلونزا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى "خلو المحافظة من فيروس الأنفلونزا تماما، لافتا إلى أن العينات التي تم إرسالها لمعامل القاهرة بوزارة الصحة أثبتت ذلك، وأن حالة الوفاة لسيدة أبوتيج طبيعية.

كانت آخر حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور، ظهرت في مصر كانت في إبريل الماضي، ولم تظهر أي حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور منذ 10 شهور.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...