الثلاثاء، 7 يناير 2014

«أوقاف أسيوط» تهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد



استقبلت كنائس وأديرة محافظة أسيوط وفدا من الأوقاف يترأسه وكيل الوزارة، والشيخ أحمد حسنين، إمام المسجد الكبير، والشيخ بركات يونس، مدير أئمة الوعظ بمديرية الأوقاف، وذلك خلال جولة لزيارة الكنائس والأديرة؛ لتهنئة جميع الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

وقال وكيل وزارة الأوقاف خلال جولته داخل كنيسة مريم العذراء بقرية درنكة التابعة لمركز ومدينة أسيوط، إنه يتمنى من الله عز وجل أن تدوم المحبة والمؤاخاة بين المسيحيين والمسلمين فى جميع أنحاء العالم، وأن يجعلهم صفا واحدا ضدد الإرهاب وأعداء الوطن الغالى “مصر”.

ومن جانبه، وجه الشيخ العجمى تهنئته نيابة عن المسلمين فى جميع قرى ومراكز الأقليم، إلى كل الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنيا أن تعم الفرحة والبهجة داخل كنائس وأديرة الجمهورية، مضيفا أن مشاركة المسلمين للأقباط فى احتفالاتهم بعيد ميلاد السيد المسيح، رسالة محبة للعالم، وفرصة طيبة أمام كل إنسان لصنع الخير.

وشملت جولة مشايخ وأئمة الأوقاف عددا من كنائس وأديرة الأقليم، أبرزها “كنيسة السيدة مريم العذراء بدرنكة، ودير المحرق بديروط، وكنيسة مارى جرجس ببندر المحافظة، وكنيسة أولاد ألياس بمركز الغنايم”.

وفى سياق متصل، أعرب الأنبا باخوميوس، مطران كنيسة مريم العذراء، خلال استقباله وفد “الأوقاف” عن سعادته لزيارتهم للكنائس والأديره ومشاركتهم فرحتهم باحتفالاتهم، موجها لهم الشكر ومتمنيا من الرب القدوس أن يدوم المحبة والمؤاخاة بين المسيحيين والمسلمين، كما أوصى جميع المسيحيين بالوقوف إلى جوار الأخوة المسلمين جنبا إلى جنب فى محاربة الإرهاب الغاشم، كما حث المسيحيين أيضا على ضرورة المشاركه فى الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ”نعم”.

أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...