الثلاثاء، 28 يناير 2014

بالفيديو.. مصمم تمثال الزعيم جمال عبد الناصر باسيوط: نعمل علي تنفيذه منذ ثلاث سنوات

 قال  " محسن سليم " مصمم تمثال الزعيم جمال عبد الناصر ان هذا يوم تاريخي لمحافظة اسيوط لما يمثله الزعيم من مكانة كبيرة بين جموع المواطنين مكملا ان التمثال فكرته بدئت منذ 3 سنوات حينما كان المحافظ الحالي هو السابق وتم تنفيذه في سنتين وقاعدة التمثال 3شهور.

وعن مضمون التمثال، قال انه يتكون التمثال من جدارية تحكي اعمال جمال عبد الناصر ودوره في حرب الاستنزاف وختامها لوحة التمثال وتبلغ ابعادها 3متر وقاعدة التمثال  4متر وارتفاعه 4متر و25سم.

وحول اختيار الميدان أكد سليم انه تم اختياره لوقوعه بالقرب من الجامعه وهي مكان رئيسي وبجوار شريط السكة الحديد ليكون علي مرآي من الناس جميعا وان اتساع الميدان يسمح بإقامة الاحتفالات بمولده او تخليد ذكراه ليكون متاح لشعب اسيوط وجميع الزائرين.

واوضح "سليم"ان هذا اول تمثال بصعيد مصر للزعيم جمال عبد الناصروتكلفته هي أجور العاملين فقط والمواد الخام التي تراوحت 60 الف جنيه ولكن تبلغ حوالي ربع مليون جنيه وقيمة عبد الناصر تتمثل في وطن اسمه.


وأشار سليم انه تم استخدام الجبس ثم ومادة الفايبر لما لها من مميزات فتعد مادة خفيفة وتستطيع تحمل عوامل الجو كما تضاف كمية من الخرسانة بداخله لتمنحه الصلابة والقوة هذا.

دعاء أبو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...