السبت، 1 فبراير 2014

السيطرة على حريق هائل بمصنع أخشاب بمدينة الصفا الصناعية ببني غالب بأسيوط


السيطرة على حريق هائل بمصنع أخشاب في أسيوط
تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط من السيطرة على حريق شب بمصنع للأخشاب بمنطقة الصناعات الخشبية بمدينة الصفا الصناعية ببني غالب، وتمت السيطرة على الحريق ولا توجد خسائر في الأرواح .
تفقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط المصنع المحترق، وأفاد العقيد محمد الجبالي، مدير الحماية المدنية، أنه تمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي، حيث تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء من الوحدات القريبة من المصنع في منقباد وبني غالب، ونجحوا في محاصرة النيران من كل اتجاه، وتم إنقاذ 75% من الأخشاب الموجودة في المخزن، لافتًا إلى أنه لاحظ وجود مخالفات في اشتراطات الحماية المدنية.
تم العثور على موقد، كما تبين تغيير أماكن طفايات الحريق وعدم وجودها في أماكنها المحددة وتخزين الخشب على حنفيات الحريق.
وأمر المحافظ بتشكيل لجنة فورية برئاسة السكرتير العام ومسؤولي كل من الحماية المدنية والقوى العاملة والإسكان والكهرباء والهيئة القومية لمياه الشرب الصرف الصحي وإدارة الاستثمار بالمحافظة ومجلس إدارة المناطق الصناعية لإعداد تقرير مفصل عن اشتراطات الأمان والحماية المدنية بكل مصنع واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المصانع المخالفة بإنذاره لتوفيق أوضاعه وإلا سيتم إغلاقه أو إلغاء ترخيصه، مشدداً على تكثيف الحملات المشتركة من القوى العاملة والحماية المدنية لمراجعة هذه الاشتراطات.
تم تحرير محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة التي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وكيفية حدوثه وتولّت التحقيق.


محمد ممدوح
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...